الفن والفنانين

الإسماعيلية السينمائي.. صفية العمري: “قدمت ١٠٠ فيلم والفنان عبارة عن صلصال”


08:04 م


الخميس 17 يونيو 2021

كتب هاني صابر:

قالت الفنانة صفية العمري في ندوة تكريمها على هامش فعاليات الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، إنها قدمت 100 فيلم وتحب المخرج الذي يُشكل الفنان ويغير من شكله، موضحة أن المخرج الراحل يوسف شاهين جعل وزنها يزيد من أجل أحد الأعمال التي جمعتها به.

وعن حصرها في دور (نازك السلحدار)، فأوضحت، بأنه في الحقيقة “نازك” تشبه شخصيتها، مشيرة إلى أنها رفضت أدوارًا كثيرة جدا تشبهها.

وتابعت: “الحمد لله .. (نازك) فرضت تواجدها وسيطرت، وتعرض حاليًا على قناتين”.

وأوضحت، أنها سعيدة بشخصية (نازك السلحدار) في مسلسل (ليالي الحلمية)، لأن هذه الشخصية خُلدت حتى الآن، والجميع كبارًا وصغارًا يشاهدون هذا المسلسل.

وأضافت، أن مسلسل “ليالي الحلمية” لم يكن عملا عاديًا ونجاحه كان كبيرًا، لافتة أن الفنان يشبه الصلصال.

وانطلقت ندوة تكريم الفنانة الكبيرة صفية العمري، مساء اليوم الخميس، عقب انتهاء عرض فيلمها “كان لك معايا”، ضمن فعاليات الدورة 22 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة. ويدير الندوة الناقد الفني طارق الشناوي.

ووصف الشناوي، صفية العمري بالأيقونة وأوضح أن أجمل أنواع البلح كان باسم صفية العمري، وكان أغلى أنواع البلح في موسم رمضان، وكذلك أغلى ماركة سيارات كانت باسم صفية العمري ولهذا فهي أيقونة أثرت في الشارع.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي وتقام دورته الـ٢٢ هذا العام في الفترة من ١٦ وحتى ٢٢ يونيو الجاري تحت رئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا.

ويُقام هذا العام مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على أمن وسلامة الضيوف وجميع المشاركين بالمهرجان.

ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، إذ بدأت أولى دوراته في عام 1991.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *