الفن والفنانين

“السيدة الفاضلة والقلب الطيب”.. هاني رمزي ينعي عبلة الكحلاوي


07:00 ص


الإثنين 25 يناير 2021

كتب هاني صابر:

نعى الفنان هاني رمزي، الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامية، التي وافتها المنية مساء الأحد، عن عمر يناهز 72 عامًا، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وكتب رمزي، عبر حسابه على “تويتر”: “رحم الله الدكتورة عبلة الكحلاوي، السيدة الفاضلة والقلب الطيب.. عزائي لصديقي وأخي الدكتور أحمد الكحلاوي، ولكل محبيها في مصر والعالم العربي”.

والدكتورة عبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر 1948، وهي داعية إسلامية مصرية، وأستاذة الفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي ابنة الفنان محمد الكحلاوي.

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوي، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذًا لرغبة والدها، وتخصصت في الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعي، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهر في عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة.

اتجهت الكحلاوي إلى الكعبة المشرفة لتلقي دروسًا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، واستمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت في إلقاء دروس يومية للسيدات في مسجد والدها محمد الكحلاوي في البساتين.

أسست جمعية خيرية في المقطم لرعاية الأطفال الأيتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر، تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة لمجمع الباقيات الصالحات في المقطم.

رحم الله الدكتوره عبله الكحلاوى السيده الفاضله والقلب الطيب عزائى لصديقى وأخى الدكتور أحمد الكحلاوى ولكل محبيها فى مصر والعالم العربى #عبله_الكحلاوى pic.twitter.com/5ls5sMq96O

— Hany Ramzy (@HanyRamzy) January 24, 2021

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *