Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
لايف ستايل

5 علامات تشير أنك لا تأكل ما يكفي من الخضروات الورقية


06:15 م


الخميس 06 يوليو 2023

كتبت شيماء مرسي

الخضروات الورقية من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك تناولها، فهي مليئة بالفيتامينات والمعادن المهمة التي تدعم وظائف الجسم الأساسية.

لذا من المهم ملاحظة الأعراض التي تشير إلى أنك لا تأكل ما يكفي من الخضروات الورقية في نظامك الغذائي، وفقا لموقع “bestlifeonline”.

الإمساك:

أول علامة قد تلاحظها أنك لا تأكل ما يكفي من الخضروات الورقية هي الإمساك، وذلك نظرا لأنها غنية بالألياف، ما يساعد على تعزيز الهضم الصحي ومنع الإمساك.

لذا إذا كان شخص ما يعاني من حركات أمعاء غير متكررة أو صعوبة في إخراج البراز، فقد يشير ذلك إلى نقص الألياف الغذائية من الخضروات الورقية.

2. تظهر عليك علامات نقص الفيتامينات:

يقول الخبراء إن عدم تناول ما يكفي من الخضروات يؤدي أيضًا إلى نقص بعض الفيتامينات، بما في ذلك فيتامين أ و ج و ك وحمض الفوليك والحديد، وقد يتسبب عدم تناول الكمية الكافية إلى حدوث نقص في العناصر الغذائية، ما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل التعب وضعف وظائف المناعة وضعف التئام الجروح وضعف صحة العظام.

3. الطاقة المنخفضة بشكل مزمن:

يلعب كل من الحديد والمغنيسيوم دورًا مهمًا في قدرة الجسم على الحفاظ على مستويات الطاقة المثلى، وفي الأنظمة الغذائية للعديد من الأشخاص، تعد الخضروات الورقية الداكنة مصدرًا رئيسيًا لكليهما.

ويؤدي عدم كفاية تناول هذه العناصر الغذائية إلى الإرهاق والضعف وانخفاض الطاقة.

4. مشاكل الجلد:

علامة أخرى محتملة هي أنك تعاني من مشاكل في الجلد، وهذا لأن الخضروات الورقية تحتوي على مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية التي تعزز صحة الجلد، وقد يساهم الاستهلاك غير الكافي لها في مشاكل الجلد مثل الجفاف أو البهتان أو زيادة التعرض للضرر من العوامل البيئية.

5. تواجه مشكلة في الحفاظ على وزن صحي:

الخضروات الورقية منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف، ما يعني أنها تشعرك بالإمتلاء وتحد من الجوع الزائد، وهذا يجعلها وغيرها من الخضروات الغنية بالألياف أداة مفيدة للتحكم في الوزن.

وبالتالي بدون تناول ما يكفي منها في نظامك الغذائي، قد تجد صعوبة في الحفاظ على وزن صحي أو التحكم في الكمية.

اقرأ أيضا..

كدمات مجهولة على جسمك.. إليك 7 أسباب صحية محتملة لها

امرأة تعثر على كنز داخل وجبة عشاء ماذا وجدت؟

“قاتل صامت”.. ألم هذه المنطقة بالجسم يشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار

نوع خضار شهير يخلصك من دهون البطن.. خبيرة تكشف

قد يجهله البعض.. العرض الأول لانسداد الشرايين بسبب الكوليسترول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *