Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مسؤول إسرائيلي عقب قمة العقبة: اجتماع آخر سيعقد قبل شهر رمضان

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد 26 فبراير 2023، عن أبرز ما تم الاتفاق عليه في القمة السياسية الأمنية الفلسطينية الإسرائيلية والتي عقدت اليوم في مدينة العقبة الأردنية، كما وردود الفعل في إسرائيل عليها.

ونقلت القناة الـ12 العبرية، عن مسؤول إسرائيلي زعمه بانه “تم الاتفاق بين المشاركين في قمة العقبة على إنشاء لجنة أمنية مشتركة من شأنها أن تدرس تجديد التنسيق الأمني، ومدى استعداد السلطة وقدرتها على تحمل مسؤولية مكافحة المسلحين في مناطق السلطة”.

وأشار المسؤول على انه تم الاتفاق بين كل الأطراف على “عقد اجتماع آخر قبل شهر رمضان القادم برعاية مصر لدراسة التقدم في المحور الأمني”.

إقرأ أيضاً: نص البيان الختامي المشترك لاجتماع العقبة

وأكد أنه تم الاتفاق أيضاً على تجميد مؤقت لشرعنة البؤر الاستيطانية.

بدوره قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموترتيش ردا على قمة العقبة، إنه “لن يكون هناك تجميد للبناء وشرعنة البؤرة الاستيطانية ولو ليوم واحد لأن هذا اختصاصي”.

وفي رد سريع على حديث سموترتيش رد رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد على تلك التصريحات قائلاً “لا يجوز لإسرائيل أن ترسل ممثلًا رسميًا رفيعا عنها لقمة أمريكية يتم فيها التوصل لاتفاقيات، ثم يغرد وزراء كبار في “الكابينت” ضدها، هذه ليست حكومة، هذه فوضى خطيرة”.

من جانبه عقب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير على قرارات قمة العقبة قائلاً “ما كان في الأردن (لو كان) سيبقى في الأردن”.

وانتهى، مساء اليوم الأحد، الاجتماع السياسي الأمني، الفلسطيني الإسرائيلي بمدينة العقبة الأردنية، والذي تم بمشاركة عربية أمريكية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *