Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

الصابون والأطواق وماء العروس.. الأكثر مبيعاً في مهرجان ورد الطائف

كشف استطلاع ميداني أجرته «»، في مهرجان طائف الورد الـ18؛ الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع أمانة المحافظة، أن الأكثر مبيعاً في المهرجان، الذي انطلق مع أول أيام العيد، كان لماء الورد والصابون والأطواق، بنسب متوسطة تصل 80%، فيما جاءت تولات الدهن الأساسي أخيراً؛ نتيجة لارتفاع سعرها، إذ تصل الكبيرة منها 1500 والمتوسطة 800 والصغيرة بين 300 400 ريال.

وقال فهد الثمالي (أحد المهتمين): إن الأكثر مبيعاً هو الصابون المصنّع يدوياً، والكريمات وخمريات الشعر والبخور. وعن ضعف مبيعات دهن الورد، قال: إن السبب يعود لارتفاع الأسعار، إذ تباع ربع التولة بين 250 300 ريال، مؤكداً حاجة المهرجان لتسويق رفيع المستوى. فيما قالت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة فتون الفيصل: إن مقشرات الجسم والصابون وشاهي الورد هي الأكثر مبيعاً. وقال عبدالله النمري: إن الأطواق سجّلت مبيعات عالية، إضافة لماء الورد بعد تثقيف الزوار بفوائدها. ولفت حمدان السفياني، إلى أن البخور سجل مبيعات مرتفعة لديه أكثر من أي منتج آخر. ويرى سلطان الطويرقي، أن الأكثر مبيعاً المنتجات التحويلية كمعطّرات المفارش والبخور والمعمول المصنّع بالورد. وقال مشعل السفياني: إن الأكثر مبيعاً ماء الورد والفوّاحات والصابون، ونسب البيع تصل 90%. ورصدت «»، حجم الإقبال الكبير الذي سجّله المهرجان من شرائح المجتمع من النساء والرجال بأعمارهم كافة. وتخلل المهرجان أكثر من 12 فعالية متنوّعة كسوق الورد وجبل الورد وقوافل التعريف به وورش عمل يقدمها المعهد الملكي للفنون التقليدية، والحفلات الغنائية وقصة الورد، وتميّزت الأجواء بالاعتدال تحت زخّات الأمطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *