Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

رزان جمال تفوز بجائزة أفضل ممثلة لبنانية في أدوار عربية وعالمية مشتركة


09:31 م


الثلاثاء 18 يوليه 2023

كتبت منى الموجي:

في دورته السادسة، أعلن مهرجان أفضل Afdal Awards فوز الفنانة رزان جمّال بجائزة أفضل ممثلة لبنانية في أدوار عربية وعالمية مشتركة.

كانت رزان جمّال فازت مؤخراً بجائزة أفضل ممثلة دور ثاني بمهرجان جمعية الفيلم في دورته الـ49 عن دورها في فيلم كيرة والجن، والذي حقق إيرادات عالية، من إخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، هند صبري، أحمد مالك وهدى المفتي، وجسدت خلاله شخصية إيميلي ابنة القاضي الإنجليزي التي تقع في حب المناضل المصري أحمد كيرة.

أحدث أعمال رزان جمّال كان مسلسل الثمن، الذي عُرض على منصة شاهد، بالإضافة إلى مشاركتها في الموسم الرمضاني الأخير 2023، لأول مرة كضيفة شرف أمام منة شلبي ضمن أبطال مسلسل تغيير جو، إخراج مريم أبو عوف، وتأليف منى الشيمي ومجدي أمين. وقبلها مثلت رزان التواجد العربي الوحيد في المسلسل الأمريكي The Sandman الذي تصدر مشاهدات الأعمال التليفزيونية الناطقة بالإنجليزية على نتفليكس.

رزان جمّال ممثلة لبنانية بريطانية، كانت قد اشتهرت في العالم العربي بتجسيدها لشخصية ماغي في مسلسل ما وراء الطبيعة، من إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، وهو أول مسلسل مصري ضمن أعمال نتفليكس الأصلية. سبقه مشاركتها في بطولة المسلسل الكوميدي امبراطورية مين مع هند صبري، ومسلسل أنا مع تيم حسن.كما شاركت في بطولة الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين أمام النجمة يسرا والفنان قصي الخولي، وبطولة مسلسل الشك أمام الممثلة السعودية فاطمة البنوي.

وعلى المستوى العالمي، حققت رزان نجاحاً ملحوظاً من خلال العديد من الأعمال الفرنسية والأمريكية والبريطانية، من بينها ثلاثة أفلام شاركت في مهرجان كان، وهي Cruel Summer، وUne Histoire de Fou وCarlos. بالإضافة إلى فيلم الأكشن A Walk Among the Tombstones أمام النجم الأيرلندي ليام نيسون، وإخراج وتأليف سكوت فرانك.

وفي الدراما التليفزيونية خارج الوطن العربي، كانت رزان قد شاركت في بطولة المسلسل الأمريكي Berlin Station مع كل من ريس إيفانز، ريتشارد جينكينز ومايكل فوربس، ومسلسل Chimerica، بطولة أليساندرو إيفولا، والمسلسل الفرنسي الكوميدي Bad Buzz من تأليف الثنائي إريك ميتزجر وكوينتن مارغو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *