الفن والفنانين

بعدما تعافت الرئة أُصيب المخ.. رحلة معاناة زكي فطين عبد الوهاب مع السرطان


07:35 م


السبت 12 يونيو 2021

كتب عبد الفتاح العجمي

أعلن الفنان زكي فطين عبد الوهاب، قبل يومين، عن إصابته بورم في المخ، وطلب من محبيه الدعاء له بالشفاء.

“فطين” كتب عبر حسابه على موقع “فيسبوك”: “أصدقائي الأعزاء.. عملت تحاليل والأشعة المطلوبة واكتشفت للأسف أن عندي ورم في المخ من المرحلة الرابعة.. آسف إني مش هقدر أرد على التليفونات.. ادعولي”.

من هو زكي فطين عبد الوهاب؟

زكي فطين عبد الوهاب من مواليد 15 ديسمبر 1955، وينتمي لعائلة فنية كبيرة، فهو ابن المخرج فطين عبدالوهاب والفنانة ليلى مراد، وأعمامه الفنان سراج منير والمخرج حسن عبدالوهاب، وخالة الفنان منير مراد.

زواج زكي فطين عبد الوهاب من سعاد حسني

وأثناء دراسته في المعهد العالي للسينما؛ تعرف “فطين” على السندريلا سعاد حسني أثناء تدريبه على يد زوجها السابق المخرج علي بدرخان في فيلم “أهل القمة” عام 1981، والذي كانت تشارك في بطولته، وتقابلا عدة مرات حتى قررا الزواج وهو مازال طالبا في آخر أعوام دراسته بينما هي كانت نجمة كبيرة، ولكنه لم يدم طويلا فقد انفصلا بعد عدة أشهر، وهو الزواج الذي اعترضت عليه والدته الفنانة ليلى مراد بسبب فارق السن بينهما.

مشوار زكي فطين عبد الوهاب الفني

تخرج في المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، ليعمل كمساعد مخرج في العديد من أفلام يوسف شاهين منها “اليوم السادس” 1986، والذي خاض من خلاله تجربة التمثيل أيضا.

توالت أعماله من بعدها كممثل، والتي من أبرزها أفلام: “سرقات صيفية، إسكندرية كمان وكمان، بحب السيما، سكوت ح نصور”، ومسلسلات: “أهل كايرو، ريش نعام، دوران شبرا، المواطن إكس” وغيرها، كما أن له تجربة في مجال التأليف واﻹخراج من خلال فيلم “رومانتيكا” عام 1996.

رحلة زكي فطين عبد الوهاب مع سرطان الرئة

وفي مايو 2019؛ أعلن زكي فطين عبد الوهاب، إصابته بمرض سرطان الرئة، وذلك بعد إجرائه بعض الفحوصات الطبية.

ونشر فطين، عبر حسابه على “فيسبوك”، صورة له وهو حليق الرأس وعلّق: “أصدقائي الأعزاء دي صورتي، دي مش نيولوك ولا حاجة، أنا اكتشفت إني عندي سرطان بالرئة من شهر بس، أنا تمام وبتعالج، بتعامل مع مرضي زي الفنان فاروق الفيشاوي ما قال إنه دور برد وهيعدي.. وأي مريض سرطان لازم يتعامل معاه بنفس المنطق”.

وفي منتصف نوفمبر من نفس العام؛ أعلن زكي فطين عبد الوهاب، تعافيه من مرض السرطان، وكتب عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: “أصدقائي الأعزاء.. خبر سار.. نتيجة الأشعة إيجابية والورم كامن ولم ينتشر.. ده معناه إني تقريبا خفيت.. وهعمل أشعة كمان 3 شهور للمتابعة.. باي باي chemo.. باي باي cancer”.

آخر أعمال زكي فطين عبد الوهاب

يشار إلى أن آخر أعمال زكي فطين عبد الوهاب مشاركته في مسلسل “كوفيد 25” مع النجم يوسف الشريف في رمضان 2021.

كما شارك في نفس الموسم بمسلسل “بين السما والأرض” مع النجم هاني سلامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *