الفن والفنانين

صورة- عمرو يوسف أول الحاضرين في المقابر لوادع سمير غانم


02:03 م


الجمعة 21 مايو 2021

كتبت ياسمين الشرقاوي:
تصوير محمود عبد الناصر
وصل الفنان عمرو يوسف منذ قليل إلى مقابر “الوفاء والأمل” بمدينة نصر للمشاركة في وداع الفنان الكبير الراحل سمير غانم إلى مثواه الأخير.

وانتهت منذ قليل صلاة الجنازة على الفنان الكبير الراحل سمير غانم بمسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس.

وحرص عدد كبير من نجوم الفن على المشاركة في صلاة الجنازة على سمير غانم، ومن أبرز الحضور أحمد الفيشاوي، محمود حميدة، يسرا، سمير صبري، أشرف زكي، شيماء سيف، محمد كارتر، علي ربيع، أوس أوس، إيناس الدغيدي، هشام جمال، عمرو الليثي، لبلة، بوسي شلبي، عمرو محمود ياسين، محمد حماقي، حمادة هلال، هالة صدقي، صابرين.
سمير غانم رحل عن عالمنا أمس الخميس عن عمر يناهز 84 عامًا، داخل أحد المستشفيات. سمير غانم الذي ولد عام ١٩٣٧، في قرية “ابو كساه” التابعة لمحافظة الفيوم، لأب كان لواء شرطة، تعود أصوله إلى قرية “عرب الأطاولة” في محافظة أسيوط.
وأصبح الفنان الراحل من أهم نجوم الكوميديا في تاريخ الفن المصري، بعد مشوار حافل بدأ عندما كون مع صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي حققت نجاحا كبيرا، وبعد وفاة الضيف أحمد استمر “جورج” و”غانم” في تقديم أعمال مسرحية.
ومن أبرز أعمال الفنان سمير غانم المسرحية “المتزوجون”، “جحا يحكم المدينة”، “أخويا هايص وأنا لايص”، “دو ري مي فاصوليا”، “أهلا يا دكتور”، وغيرها.
أما أشهر أفلامه “الرجل الذي عطس”، “تجيبها كده تجيلها كده هي كده”، “خلي بالك من زوزو”، “يا رب ولد”، “البنات عايزة إيه”، “ممنوع في ليلة الدخلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *