Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الحرب بين إسرائيل وحماس تهدّد بأضرار اقتصادية “خطيرة”

قال منظّمون إنّ الاجتماع يضمّ أكثر من ستّة آلاف مندوب مسجّل وسيشهد مشاركة رؤساء أبرز البنوك العالميّة ورؤساء كوريا الجنوبيّة وكينيا ورواندا…

حذّر رئيس البنك الدوليّ أجاي بانغا الثلاثاء من أنّ الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس يمكن أن توجّه ضربة “خطيرة” للتنمية الاقتصاديّة العالميّة، فيما تدخل المواجهة الّتي يخشى أن تتحوّل إلى نزاع إقليميّ أوسع أسبوعها الثالث.

وقال بانغا في مؤتمر للمستثمرين في السعوديّة إنّه يعتقد أنّ “ما حدث مؤخّرًا في إسرائيل وغزّة (…) سيكون تأثيره على التنمية الاقتصاديّة أكثر خطورة”. وأضاف “أعتقد أنّنا أمام منعطف خطير جدًّا”.

ودخل مئات من مقاتلي حماس إلى إسرائيل من غزّة في هجوم غير مسبوق منذ إنشاء دولة إسرائيل في 1948، أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، معظمهم من المدنيّين، حسب السلطات الإسرائيليّة الّتي أحصت أيضًا أسر نحو 220.

وكان بانغا يتحدّث أمام الدورة السابعة لمؤتمر “مبادرة مستقبل الاستثمار”، وهو تجمّع سنويّ انطلق الثلاثاء ويستمرّ ثلاثة أيّام، ويعرف أيضًا باسم “دافوس في الصحراء”.

وقال منظّمون إنّ الاجتماع يضمّ أكثر من ستّة آلاف مندوب مسجّل وسيشهد مشاركة رؤساء أبرز البنوك العالميّة ورؤساء كوريا الجنوبيّة وكينيا ورواندا.

وقالت وزارة الصحّة الفلسطينيّة في غزّة الإثنين إنّ هناك أكثر من 6791 شهيدًا بينهم 2630، معظمهم من المدنيّين، جراء القصف الذي تشنّه قوّات الاحتلال في غزّة.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *