Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بعد وفاته: محمد الفايد مع ابنه دودي.. وهذه كانت رغبته بعد موته

تصدّر أمسِ خبرُ وفاة الملياردير المصري محمد الفايد الذي تُوفي عن عمرٍ ناهز الـ94 عاماً عناوين الأخبار والصحف، بعد أن شارك زوج حفيدته السيد أشرف حيدر، خبر الوفاة من خلال منشور له عبْر حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتب فيه: “تُوفي اليوم إلى رحمة الله تعالى، جد زوجتي، رجل الأعمال المصري محمد الفايد، ربنا يرحمه ويغفر له ويدخله فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.. وقد أُقيمت جنازة الملياردير المصري اليوم عقب صلاة الجمعة في مسجد ريجنز بارك بلندن.

ومن المفارقات الغريبة التي أدهشت العالم، أن وفاة محمد الفايد جاءت تزامناً مع ذكرى وفاة ابنه، دودي الفايد، الذي تُوفي يوم 31 أغسطس عام 1997، مع الأميرة ديانا في باريس.

وكان موت دودي الفايد قد فرَّق بينه وبين والده، لكنه جمعهما مرة أخرى بوفاة محمد الفايد؛ حيث نقل موقع Daily Mail، أن وسائل إعلام مصرية ذكرت أن جثمان رجل الأعمال تم دفنه بجانب ابنه، الذي دُفن في مقبرة بروكوود في ووكينغ، ساري، قبل نقله إلى ملكية والده في أوكستيد.

وصية محمد الفايد بعد موته

RIP Mohamed AlFayed, 94.
An extraordinary tour de force of a man who never got over the death of his beloved son Dodi in the crash that also killed Diana. Mohamed wasn’t everyone’s cup of tea and he was a flawed, complex character, but I liked him. pic.twitter.com/gMHSunkmzu

— Piers Morgan (@piersmorgan) September 1, 2023

ذكر موقع Reuters، أن محمد الفايد مثل العديد من المليارديرات قال ذات مرة، إنه يريد أن يتم تحنيطه في تابوت ذهبي في هرم زجاجي على سطح متجر هارودز.. وفي المتجر؛ حيث وضع قواعد الملابس حتى بالنسبة للعملاء والتي فرضها شخصياً، قام بتركيب تمثال تذكاري من البرونز لديانا ودودي وهما يرقصان تحت أجنحة طائر القطرس.
قد ترغبين في معرفة الأسباب التي أدت إلى طلاق الأميرة ديانا والملك تشارلز

أبرز الحقائق عن محمد الفايد

وُلد محمد الفايد عام 1929، ونشأ في مدينة الإسكندرية بمصر.. تزوج من سميرة خاشقجي عام 1954 وعمل لدى شقيقها، قبل أن يطلق شركة شحن ناجحة في مصر.. وبعد مرور عام، وُلد دودي، وانتقل محمد بعد ذلك للعمل كمستشار مالي لسلطان بروناي عام 1966، قبل أن يصل إلى بريطانيا عام 1974.. وبعد خمس سنوات، اشترى رجل الأعمال فندق ريتز في باريس، قبل أن يشتري هو وشقيقه علي، حصةً قدرها 30 في المئة في هاوس أوف فريزر.. وشمل ذلك متجر هارودز الشهير في نايتسبريدغ، والذي استحوذوا عليه بالكامل مقابل 615 مليون جنيه إسترليني.

وباع الفايد المتجر الشهير في عام 2010 مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني لشركة القطرية القابضة، صندوق الثروة السيادية لدولة الإمارة.

في عام 1985، تزوج من عارضة الأزياء والممثلة الفنلندية هيني واثيم، وأنجبا أربعة أبناء، وهم: كاميلا، عمر، ياسمين وكريم.

في التسعينيات، كان الفايد واحداً من أغنى الأشخاص في العالم، وكان يمتلك قائمة رائعة من الشركات والممتلكات باسمه.. كان يمتلك أيضاً نادي فولهام الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن اشترى فريق كرافن كوتيدج مقابل 6.25 ملايين جنيه إسترليني في عام 1997، إلى جانب فندق ريتز في باريس.

وفي الوقت نفسه، شمل الوقت الذي قضاه محمد كرئيس لفولهام، أيضاً تكليف تمثال لمايكل جاكسون في عام 2009.. تم عرض النصب التذكاري في البداية خارج Craven Cottage، ولكن تم الاستهزاء به على نطاق واسع من قِبل المشجعين الزائرين قبل أن يأمر المالك الجديد شهيد خان بإزالته.. وتزامنت إزالته مع هبوط النادي من الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2014.. واشتكى محمد: “هذا التمثال كان بمثابة سحر وأزلنا الحظ من النادي، والآن علينا أن ندفع الثمن”.

ومن المعروف أن محمداً قد جمع ثروة قدرها 1.3 مليار جنيه إسترليني؛ وفقاً لمجلة فوربس.

تهدف مؤسسة الفايد التي أنشأها عام 1987 إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من ظروف تحد من حياتهم، والذين يعيشون في فقر.
قد يهمك معرفة كيف قضت الأميرة ديانا يوم ميلادها الأخير؟

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *