Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بيئة أبوظبي تعلن تفاصيل استراتيجية التغير المناخي للإمارة

أعلنت هيئة البيئة أبوظبي تفاصيل استراتيجية التغيّر المناخي لإمارة أبوظبي، والتي تم اعتمدها المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وذلك في إطار التزام إمارة أبوظبي بدعم الأهداف العالمية لتفادي ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض فوق عتبة الـ 1.5 و2 درجة مئوية، وتأكيدًا على ريادة دولة الإمارات العربية المتحدة في العمل المناخي.

الهدف من الاستراتيجية

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي تهدف الاستراتيجية الخمسية الشاملة إلى تحقيق ما يلي:
• تعزيز مرونة الإمارة في مواجهة مخاطر التغيّر المناخي.
• دعم جهود تحقيق أهداف الحياد المناخي.
• تعزيز إسهام الإمارة في دعم الدور الريادي العالمي لدولة الإمارات في مجال الاستدامة وجذب الاستثمارات وضمان نمو اقتصادي مستدام. خفض الانبعاثات الكربونية
يذكر أنّ هدف خفض الانبعاثات يمثل التزام إمارة أبوظبي بإعلان دولة الإمارات الأخير بتسريع هدف خفض الانبعاثات الكربونية إلى 40% بحلول عام 2030، مقارنةً مع سيناريو الوضع الاعتيادي للأعمال. وإمارة أبوظبي ملتزمة بتحقيق أهدافها بخفض الانبعاثات بمقدار 47 مليون طن من غازات الدفيئة بحلول عام 2030.
وقد تم إعداد استراتيجية التغيّر المناخي لإمارة أبوظبي بالتعاون مع دائرة الطاقة، ودائرة البلديات والنقل، ودائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، ومركز أبوظبي للصحة العامة وشركة أبوظبي لإدارة النفايات. كما نسّقت هيئة البيئة أبوظبي مع وزارة التغيّر المناخي والبيئة وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) والإمارات العالمية للألمنيوم ومبادلة وغيرهم من رواد القطاع الخاص.

استراتيجية التغيّر المناخي

تجدر الإشارة إلى أنّ استراتيجية التغيّر المناخي لإمارة أبوظبي تأتي استكمالاً لمسيرة الإمارة في مجال الاستدامة البيئية؛ حيث ستعمل هذه الاستراتيجية على محورين رئيسيين، هما:
1/ التخفيف من التغير المناخي الذي يركز على الحدّ من الانبعاثات مع الحفاظ على النمو الاقتصادي.
2/ فيما يركز المحور الثاني على التكيف مع التغيّر المناخي من خلال تعزيز مرونة القطاعات الاقتصادية الرئيسية في التكيف مع المخاطر المتوقعة.

81 مبادرة مبتكرة

وستنفذ الاستراتيجية من خلال 81 مبادرة مبتكرة و12 مشروعًا استراتيجيًّا في مختلف المجالات الحيوية ذات الصلة، بما في ذلك إنتاج المَركبات المنخفضة الانبعاثات، وتشجيع زراعة أشجار القرم، ودعم مبادرات التوريد المستدامة، وتعزيز قوانين البناء، ودعم الاستثمار والابتكار في المجال البيئي، وتطوير تقنيات الكربون السالبة وأساليب إزالة الكربون والموارد المتجددة الأنظف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *