Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

تركي آل الشيخ يستعرض أبرز إنجازات هيئة الترفيه السعودية في “بودكاست عمار”

حل الأستاذ تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية ضيفًا على الإعلامي الكويتي عمار تقي في حلقة من جزئين من برنامج “بودكاست عمار” الذي يذاع على منصة “شاشا”.

وتطرق الأستاذ تركي آل الشيخ خلال الحوار إلى عدد من الموضوعات الهامة في مسيرته المهنية وحياته الشخصية، مثل نشأته وزواجه وأزمة مرضه، وفترة تعليمه العسكري، كذلك فترة توليه رئاسة الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

كما تحدث عن رئاسته لهيئة الترفيه السعودية وأبرز المنجزات التي حققتها الهيئة خلال تلك الفترة، كما تحدث عن التطورات التي شهدها موسم الرياض هذا العام، إلى جانب عدد من المواضيع الفنية التي تهم الجمهور العربي بشكل كبير.

موسم الرياض 2023

وأشار الأستاذ تركي آل الشيخ إلى التطور الهائل الذي يشهده موسم الرياض عام بعد عام، حيث أوضح أن خطة موسم الرياض لعامي 2024 و 2025 قد تم إنجازهما واعتمادهما، إلي جانب الانتهاء من تسليم خطة عمل موسم الرياض لعامي 2026 و 2027 لاعتمادهما.

وكشف عن عدد من فعاليات الكبرى والمفاجآت التي تم استحداثها في موسم الرياض هذا العام مثل التعاقد مع شركة ديزني لعمل احتفال مئوية ديزني في منطقة بوليفارد الرياض، كذلك التعاقد مع منظمة المصارعة العالمية الترفيهية WWE لعمل مبنى من 3 طوابق يحتوي على أنشط؛ وفعاليات ومعرض متكامل يخص المصارعة، هذا إلي جانب متحف كرة القدم الذي يحتوي على 300 ألف قطعة نادرة، ومتحف كريستيانو رونالدو الخاص الذي يضم جوائزه وأنشطه أخرى تخصه، كذلك قرية ماريو التي تضم جميع أنشطة شخصية ماير والشهيرة، وعدد من المفاجآت الأخرى المميزة.

المرأة السعودية

وأوضح رئيس الهيئة العامة للترفيه أن العاملين في هيئة الترفيه في السعودية نصفهم تقريباً من الإناث، مضيفا: “كل العاملين معي في هيئة الترفيه مواطنون سعوديون، و95٪ من العاملين في موسم الرياض سعوديون، مثل إدارة الخطة الإعلامية والتنظيم والتخطيط والعقود والمحامين والمحاسبين ومحللي البيانات”، ونسبة الذكور إلى الإناث تكاد تكون متساوية”. مضيفًا عن كفاءة المرأة السعودية: “الفتاة السعودية بـ100 رجل من حرص وانضباط وإنتاجية وجودة في العمل”.

الحفلات الغنائية

تطرق الأستاذ تركي آل الشيخ كذلك إلى مسألة الاعتقاد الخاطيء عند البعض أن موسم الرياض هو حفلات غنائية فقط، حيث شدد علي أن الحفلات الغنائية لا تمثل أكثر من 7 إلى 10 بالمئة من فعاليات وأنشطة الموسم.

وقال: “هناك حفل عالمي للنجمة شاكيرا لأول مرة في المنطقة، إلى جانب تقديم حفلات النجوم الخليجيين والعرب بشكل مبتكر”.

عبد الحليم حافظ وأم كلثوم ومحمد عبد الوهاب

وأضاف الأستاذ تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية أنه يحب الفنان المصري الراحل عبد الحليم حافظ، لأن فنه يصل لجمهوره بصدق، بينما هو على الجانب الشخصي فنان صادق ومجتهد وذكي في عمله

وأكد أنه يحتفظ بإهداءات وأشياء خاصة من عائلة عبد الحليم حافظ، وأن هذا يعني له الكثير، مشيرًا إلى نجوم الفن المصريين، قال إن الفنانة أم كلثوم “ما في زيها ولا بعدها”، وأنها والفنان محمد عبد الوهاب ظاهرتان لا تتكرران.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *