Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

24 حفلة يوميا للفيلم الكندي “blackberry” بالقاهرة.. يعرض بداية من اليوم


06:11 م


الخميس 18 مايو 2023

القاهرة مصراوي:

استقبلت دور العرض السينمائي في مصر اليوم الخميس ١٨ مايو الفيلم الكندي blackberry للمخرج مات جونسون، ليتمكن الجمهور من مشاهدته في 24 حفلة يوميا.

يأخذ الفيلم المشاهدين في رحلة عبر الزمن ليسرد قصة صعود ونجاح واحدة من أبرز شركات الهواتف، ويتتبع الفيلم بداية ونشأة الشركة وكيفية تطور الاتصالات آنذاك وانتقال الأجهزة من مجرد هواتف إلى جهاز يمكن استخدامه للبريد الإلكتروني وكيف اكتسب بلاك بيري شهرته.

كما يقدم الفيلم التغير الذي حدث في كل إتجاهات صناعة الهواتف في العالم، مع ظهور “ستيف جوبز” على الساحة، وكشفه النقاب عن أول هاتف آيفون في 9 يناير 2007، والنقلة الثورية المذهلة التي أحدثها وشكلت الحدث المحوري في الفيلم، وكان بداية تراجع بلاك بيري.

يقول مات جونسون في تصريحات صحفية: “كان جهاز بلاك بيري رمزًا للمكانة الاجتماعية في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وفي بداية عصر وسائل التواصل الاجتماعي”.

بينما يقول ماثيو ميللر المشارك في كتابة الفيلم “من المضحك أن الفيلم يستند لكتاب بعنوان: صعود وسقوط بلاك بيري الذي صدر عام 2015، وهو من تأليف شون سيلكوف وجاكي ماكنيش”، وأضاف ميللر “هذا الفيلم بالنسبة لي قصة نجاح ضخمة، أعرف أن الناس يعتقدون أنهم يمزحون قليلاً بسبب سقوطهم السريع، لكنهم أيضًا شهدوا ارتفاعًا هائلاً، فبلاك بيري هو بعض من أفضل ما تستطيع كندا القيام به “.

وتم تصوير الفيلم بين ولاية أونتاريو بكندا، وولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *