Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

خاص| بعد تأخر وصول نجل حلمي بكر.. تفاصيل جديدة عن موعد الجنازة والعزاء


04:06 م


السبت 02 مارس 2024

كتبت منى الموجي:

وجه الفنان خالد بيومي نقيب المهن الموسيقية الشكر للفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين، مؤكدًا أنه ظل يتابع طوال الليل منذ إعلان الوفاة في السادسة مساء وحتى الثامنة صباحا، تفاصيل نقل جثمان الموسيقار الراحل حلمي بكر إلى القاهرة وكافة التفاصيل المتعلقة بموعد الدفن وكذلك العزاء.

وتابع بيومي في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”: “توجهت بتعليمات من النقيب ومجلس النقابة العامة بتحمل كافة تكاليف المستشفى وإجراءات الجنازة أو الدفن والكفن، ومصطفى كامل كان حريص جدا على أن تتحمل النقابة كل ما هو قانوني، على أن يتحمل هو كل ما هو غير قانوني من تكاليف من جيبه الخاص”.

وأشار إلى أن تأخر وصول نجل الموسيقار الراحل حلمي بكر، تسبب في عدم وجود موعد محدد لتشييع الجثمان وكذلك موعد العزاء الذي كان مقررا إقامته مساء الأحد 3 مارس، موضحا “كنا حاجزين في الحامدية الشاذلية موعد العزاء، لكن مش عارفين دلوقتي مع تأخر ابنه هناك حالة نقاش بشأن هل سيتم تأجيل يوم ولا سوف يتم إقامة الجنازة والعزاء في يوم واحد، منتظرين أخذ قرار نهائي، وحاليا نحن شبه حجزنا يومين للعزاء الأحد والاثنين”.

وأضاف بيومي في تصريح خاص لـ”مصراوي”: “طائرة هشام ستتأخر ولن تصل في الموعد الذي تم الإعلان عنه من قبل وهو الثالثة والنصف، وتغير موعد وصوله إلى التاسعة أو التاسعة والنصف تقريبا مساء اليوم السبت 2 مارس”.

وأشار بيومي إلى أنه علم أن النيابة قررت التحفظ على الجثة في ثلاجة أحد المستشفيات حتى وصول نجل حلمي بكر لاستلامها والانتهاء من كافة إجراءات الدفن بنفسه، خاصة بعد المشادة التي وقت بين أطراف من أسرة زوجة الراجل وأفراد من أسرته.

وقال الفنان خالد بيومي إن جثمان الموسيقار الكبير حلمي بكر خرج في الرابعة صباح اليوم السبت 2 مارس من الشرقية لنقله إلى أحد ثلاجة أحد المستشفيات في القاهرة، ولكن شهدت عملية النقل مشادات بين أفراد أسرة الراحل وأفراد من أسرة زوجته.

وتابع بيومي في تصريحات خاصة لـ”مصراوي”: “الجثمان تحرك بالفعل من الشرقية في الرابعة صباحا لوضعه في ثلاجة مستشفى بالمهندسين، لكن وقع خلاف ومشادة على الطريق بين أفراد أسرة زوجة الراحل وأفراد أسرته الذي رافقوا الجثمان”، مضيفا “توقف الجميع في كمين شرطة وحدث بين أشخاص من طرف الزوجة ومن طرف إخوته شد وجذب، وتم تحويلهم إلى قسم شرطة السلام أول، وحرروا محاضر ضد بعضهما البعض، وصدر قرار بالتحفظ على الجثمان، وتحركه داخل سيارة إسعاف بصحبة شخص يُدعى بسام، كان مقربا من الموسيقار الراحل في إحدى الفترات، وتم وضعه في ثلاجة مستشفى السلام”.

وأضاف بيومي أن النيابة أصدرت قرارا بانتظار هشام نجل حلمي بكر، ليكون هو المسؤول عن استلام جثمان والده واستكمال إجراءات الدفن.

ورحل عن عالمنا الموسيقار الكبير حلمي بكر بعد صراع مع المرض، تاركا إرثا فنيا من الأعمال الغنائية التي تعاون خلالها مع كبار نجوم الأغنية في مصر والعالم العربي، بينهم: نجاة الصغيرة، وردة، محمد رشدي، أصالة، إلى جانب وضعه الموسيقى التصويرية لعدد كبير من الأعمال المميزة على مدار مشواره الفني الطويل.

اقرأ أيضا

مصطفى كامل عن حلمي بكر: نادية مصطفى معها رسائل يجب أن تسمعها الجهات الأمنية

مصطفى كامل عن تطورات أزمة دفن حلمي بكر: “الجثمان توقف في الطريق.. يرضي مين كده”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *