Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

الرياض تشهد فعاليات المؤتمر الحادي عشر لأمن المعلومات لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تشهد العاصة الرياض انطلاق فعاليات المؤتمر الحادي عشر لأمن المعلومات لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “MENAISC 2023″، وذلك خلال يومي الثاني عشر والثالث عشر من سبتمبر المقبل، بمشاركة نخبة من خبراء وروّاد صناعة المعلومات والذكاء الاصطناعي حول العالم.

تفاصيل فعاليات المؤتمر

ويعقد المؤتمر للسنة الحادية عشرة، تحت عنوان (الإدراك السيبراني) وسيناقش مجموعة من المحاور أبرزها:

الانتقال من الحالة التفاعلية إلى الحالة التنبؤية عند استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الناشئة، كتقنية المعلومات، والتقنية التشغيلية، وإنترنت الأشياء.

اتجاهات صناعة أمن المعلومات وآفاق التعاون في هذا المجال.

تطوير المهارات.

تشجيع العمل الإقليمي.

تعزيز الوعي حيال المسائل المتصلة بأمن المعلومات.

تبني الأنظمة والتقنيات الناشئة.

منصة عالمية كبرى

ويمنح المؤتمر الذي يمثل منصة عالمية كبرى للتقنية والابتكار، المشاركين فيه فرصةَ التعرف على أفضل ما توصّل إليه العالم من التقنيات الحديثة لدخول عالم المستقبل، والاطلاع على أبرز الحلول في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، والاستفادة من الابتكارات الحديثة في حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية.

تحقيق اقتصاد آمن

وبهذه المناسبة، قال سمير عمر المدير التنفيذي لفيرتشوبورت، إن المؤتمر يعد بمثابة فرصة مذهلة في ظل وجود نخبة من مختلف دول العالم من خبراء الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي لجمع الرؤى في هذا القطاع، والمضي قدماً في رؤية تحقيق اقتصاد آمن ومتماشٍ مع حلول الأمن السيبراني القائمة على الذكاء الاصطناعي، وتغيير موقف الصناعة من حالة تفاعلية إلى حالة تنبؤية من أجل تحقيق أهداف الاقتصاد المتقدم رقمياً وحمايته وفقاً لرؤية المملكة 2030.

تحقيق ريادة المملكة

ويساهم المؤتمر الحادي عشر لأمن المعلومات لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في تكريس التزام المملكة نحو تحقيق ريادتها والحفاظ على موقعها المتميز، باعتبارها الدولة الأولى عالمياً على صعيد استراتيجية الذكاء الاصطناعي”، مضيفاً، إننا نعيش في عالم دائم التطور على صعيد أمن المعلومات.

وأشار عمر، إلى أن أهمية المؤتمر تنبع من أنه سوف يعقد في دولة رائدة في المجال التقني كالمملكة العربية السعودية، وباعتبارها أكبر سوق لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الجدير بالذكر أن المؤتمر يأتي في وقت أصبح فيه لدى المواطنين السعوديين وصول أكبر لخدمات الإنترنت من أي وقت مضى، ودخلت الشبكة العنكبوتية في جميع المجالات؛ كالخدمات البنكية والحكومية وغيرها، والتي سهلت حياة الأفراد والشركات من جميع النواحي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *