Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مسؤول أمريكي: إسرائيل ستواصل مطاردة السنوار والضيف وعيسى في غزة

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الجمعة 15 ديسمبر 2023 ، إن إسرائيل ستواصل مطاردة رئيس حركة حماس  في غزة يحيى السنوار، وقائد الجناح العسكري للحركة محمد الضيف، ونائبه مروان عيسى.


وأوضح سوليفان للقناة “12” الإسرائيلية، ردا على سؤال بشأن الجدول الزمني للحرب من وجهة نظر أمريكية: “ستواصل إسرائيل بذل جهودها العسكرية لملاحقة حماس لبعض الوقت، لأنهم على سبيل المثال سيواصلون مطاردة كبار قادة حماس، السنوار والضيف وعيسى، ولا نعرف بالضبط كم من الوقت سيستغرق ذلك”.


وتابع في المقابلة التي أجريت مساء الخميس: “المسألة إذن هي متى ستنتقل إسرائيل من العمليات عالية الكثافة التي تجري اليوم إلى مرحلة مختلفة من هذا الصراع تكون فيها أكثر دقة وأكثر استهدافا”.


وأردف المسؤول الأمريكي: “أجرينا محادثات بناءة للغاية حول هذه المراحل وكيفية التفكير في التحول من الكثافة العالية إلى مرحلة مختلفة من الحرب”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


البيت الأبيض قال في بيان الخميس: “اجتمع مستشار الأمن القومي جايك سوليفان في تل أبيب اليوم (الخميس) برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومة الطوارئ المكونة من وزير الدفاع يوآف غالانت، ومستشار الأمن القومي تساحي هنغبي، والوزير في حكومة الطوارئ بيني غانتس “.


وأضاف أن الاجتماعات عقدت “لمناقشة الصراع الدائر في غزة وهدفنا المشترك المتمثل بهزيمة حركة حماس، وتقليص الأذى الذي يلحق بالمدنيين، وضمان تدفق متزايد ومستدام للمساعدات الإنسانية إلى غزة”.


وتابع البيت الأبيض: “اطلع السيد سوليفان على تفاصيل الحملة العسكرية التي تقودها دولة إسرائيل في غزة، بما في ذلك أهداف الحملة ومراحلها وتحديد الظروف اللازمة للتحول مع مرور الوقت من عمليات التطهير المكثفة إلى عمليات أقل كثافة ضد “فلول” حماس”، وفق تعبيراته.


وأشار البيت الأبيض إلى أن سوليفان أكد على “دعم بلاده لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وعن مواطنيها ضد حركة حماس التي توعدت بارتكاب فظائع مماثلة لما ارتكبته يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول مرارا وتكرارا”، وفق قوله.


ورحب سوليفان بـ”زيادة التنسيق بين الأمم المتحدة ومصر والشركاء الآخرين بشأن تسليم المساعدات الإنسانية وتوزيعها، وشدد على أهمية توسيع نطاق هذه المساعدات ومواصلة تدفقها”، وفق بيان البيت الأبيض.


واستعرض سوليفان خلال الاجتماعات “الجهود الأمريكية بالتنسيق مع الحلفاء والشركاء لردع أي محاولة لتوسيع رقعة الصراع إقليميا، بما في ذلك في البحر الأحمر”، معربا عن “التزام الرئيس (جو) بايدن باستعادة الهدوء على طول الخط الأزرق، وذلك من خلال مزيج من الردع والدبلوماسية”، بحسب البيان.


والثلاثاء، قال بايدن إن إسرائيل بدأت تفقد الدعم الدولي بسبب “قصفها العشوائي” لقطاع غزة.


ونقلت القناة “13” العبرية عن وزير الأمن يوآف غالانت، قوله لسوليفان إن “تفكيك حماس يحتاج إلى أكثر من بضعة أشهر، وستكون حربا طويلة الأمد”.

ومن المقرر أن ينهي سوليفان زيارته لإسرائيل الجمعة.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *