Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

نظراً للحالة الجوية المطرية.. القنصلية السعودية في دبي تصدر بياناً للسعوديين والسعوديات في الإمارات

حذرت قنصلية المملكة العربية السعودية في دبى مواطنيها من الحالة المطرية على دبى والإمارات الشمالية، يومي الخميس والجمعة.

وأكدت القنصلية السعودية في بيان لها، نشرته عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، على الالتزام بالتوصيات الصادرة من الجهات المختصة في دولة الإمارات.

نص البيان التحذيري

وجاء نص البيان التحذيري الذي أصدرته القنصلية السعودية كالآتي: نظراً للحالة الجوية المطرية دبي والإمارات الشمالية يومي الخميس والجمعة ٢٣ مايو ٢٠٢٤م، فإنها تأمل من كافة المواطنين والمواطنات اتخاذ الحيطة والحذر والالتزام بالتوصيات الصادرة من الجهات المختصة في الدولة.. وفي حالة الطوارئ لا سمح الله، التواصل مع القنصلية على الأرقام التالية، حفظ الله الجميع.

نظراً للحالةالجويةالمطريةدبي والإمارات الشماليةيومي الخميس والجمعة ٢٣ مايو ٢٠٢٤م، فإنها تأمل من كافة المواطنين والمواطنات اتخاذ الحيطةوالحذر والالتزام بالتوصيات الصادرةمن الجهات المختصةفي الدولة.وفي حالة الطوارئ لا سمح الله، التواصل مع القنصليةعلى الأرقام التالية،حفظ الله الجميع pic.twitter.com/T26fXaAWJu

— القنصلية في دبي (@KSAConsulateUA) May 1, 2024

طقس غير مستقر

وشهدت الإمارات مؤخراً هطول أمطار غزيرة وعواصف في بعض أجزاء البلاد، الأحد، وفقا للمركز الوطني للأرصاد، الذي أشار إلى استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي في بعض إمارات الدولة.

من جانبها، نصحت إدارة الأرصاد الجوية في الإمارات باتخاذ الاحتياطات اللازمة أثناء نشاط السحب المرتبطة بهطول الأمطار على المناطق الشرقية والشمالية، فيما تشهد رياحاً قوية يمكن أن تؤدي إلى تقليل الرؤية الأفقية بشكل أكبر.

كما تعرضت دبي والشارقة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة، الاثنين الماضي، فيما شهدت رأس الخيمة أمطاراً من متوسطة إلى غزيرة خلال وقت سابق.

عاصفة سلطنة عُمان

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، ضربت عاصفة قوية سلطنة عُمان أولا في 14 أبريل، أودت بحياة 21 شخصاً على الأقل بسبب الفيضانات المفاجئة وحوادث أخرى، بحسب وكالة الأنباء العُمانية الرسمية.

ثم وصلت هذه العاصفة بعد يومين إلى الإمارات حيث هطلت أمطار غزيرة بكميات لم تشهدها الدولة الخليجية منذ 75 عاما، وأحدثت فيضانات في الطرقات والمنازل في كل أنحاء البلاد مما تسبب بشلل على مدى أيام مع انقطاع طرقات كثيرة نتيجة تجمّع مياه الأمطار، مما حال دون وصول موظفين كثر إلى عملهم وتوقف خدمات التوصيل المنزلي والمترو وسيارات الأجرة وخلو رفوف الخضراوات والفاكهة في المتاجر نتيجة تعذر عمليات التسليم، فيما لقي 4 أشخاص حتفهم.

وفي ذات السياق: القنصلية السعودية في إسطنبول تحثّ المواطنين على ضرورة حمل أوراقهم الثبوتية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *