Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«العالم الإسلامي»: بيان «كبار العلماء» يؤصل شرعاً لمعالجة سلوكيات مؤسفة

ثمَّنت رابطة العالم الإسلامي، البيان الشرعي الصادر عن هيئة كِبار العلماء بالمملكة، الذي أكّدت من خلاله بالأدلة الشرعية، عدم جواز الذهاب للحج دون تصريحٍ، وآثم فاعله.

وأكّد أمين عام الرابطة الدكتور محمد العيسى، أن هذا البيان يؤصل شرعاً لمعالجة سلوكيات فردية مؤسفة؛ ألحقت الأذى بالحجاج النظاميين، ووضعت عبئاً على الجهات التنظيمية التي تبذل جهوداً عظيمة، وتُسخّر إمكاناتها كافةً لخدمة ضيوف الرحمن على أعلى المستويات.

وشدَّد على أهمية استشعار ضيوف الرحمن مضامين بيان الهيئة، المؤكّد على وجوب الالتزام بإجراءات الحج التي تتوخى مصلحة الحجاج، ولا سيما سلامتهم، والمساواة بينهم في فرص الحج، وفق الطاقة الاستيعابية لمساحة المشاعر.

ورفع باسم مجامع الرابطة وهيئاتها ومجالسها العالمية، الشكر والتقدير لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، على ما تبذله من رعايةٍ وعنايةٍ بضيوف الرحمن؛ ليؤدوا نُسكهم بيسرٍ وطمأنينة في سياق شرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *