Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الجيش الإسرائيلي ينسحب من مدينة جنين ومخيمها

انسحبت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس 23 مايو 2024 ، من مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية ، بعد عملية عسكرية استمرت يومين متتاليين ، واسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا وجرح العشرات.

وقال سكان محليون إن الجيش الإسرائيلي انسحب فجر اليوم بشكل كامل من مدينة جنين ومخيمها عقب عملية عسكرية بدأها صباح الثلاثاء الماضي.

وأشار السكان إلى أن مئات الأهالي بدأوا بالعودة إلى المخيم وتفقد منازلهم وممتلكاتهم.

ومساء الأربعاء، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن “عدد شهداء مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية ارتفع منذ الثلاثاء، إلى 11 فلسطينيا، سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي.

وبذلك، يرتفع إجمالي القتلى الفلسطينيين على يد جنود ومستوطنين إسرائيليين بالضفة، بما فيها مدينة القدس ، إلى 516 منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

ومنذ ذلك اليوم، يصعّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس، ما أدى أيضا إلى إصابة نحو 5 آلاف فلسطيني، واعتقال أكثر من 8 آلاف و810، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *