Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مصليات عيد الأضحى 2023 في السعودية – أماكن صلاة عيد الأضحى 1444

مصليات عيد الأضحى 2023 في السعودية – حيث يزداد البحث في هذه الآونة والساعات القليلة الماضية والمقبلة من الأيام العشر الأوائل من ذي الحجة، وذلك عبر العديد من محركات البحث العالمية وكذلك العربية، وعلى رأسهم محرك البحث الشهير “جوجل”، وذلك من قبل الآلآف والكثيرين من المتابعين والجماهير العربية المسلمة من داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك المقيمين والعاملين في المملكة السعودية.

وباقتراب العشر الأوائل من ذي الحجة، يكون عيد الأضحى ومواقيت الصلاة ومصليات عيد الأضحى 2023 في السعودية، هما محور الاهتمام على منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الوطن العربي والعالم الإسلامي.

حيث تعتبر صلاة عيد الأضحى من أبرز طقوس احتفالات العيد، حيث يتوجه المسلمون إلى أداء صلاة العيد، ثم يقومون بذبح الأضاحي وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين في تلك الأيام المباركة، ومن خلال موقع ، نوضّح لكم مصليات عيد الأضحى 2023 في المساجد داخل المملكة العربية السعودية.

موعد صلاة عيد الأضحى 2023 في السعودية

حيث حددت الجهات الرسمية والمسؤولة عن مواعيد الصلوات، موعد صلاة عيد الأضحى لهذا العام 2023، في السعودية وكافة المحفظات، فقد جاءت في الساعة 5:46 صباحًا بتوقيت أم القرى في العاصمة الرياض.

إقرأ أيضاً: تهنئة عيد الأضحى 2023 – أجمل بطاقات تهاني عيد الأضحى

وتحدد أوقات صلاة العيد في مدن المملكة العربية السعودية الأخرى كالتالي:

مكة المكرمة: في الساعة 6:09 صباحًا.

المدينة المنورة: في الساعة 6:07 صباحًا.

تبوك: في الساعة 6:02 صباحًا.

جازان: في الساعة 5:59 صباحًا.

سكاكا: في الساعة 5:58 صباحًا.

نجران: في الساعة 5:56 صباحًا.

فضائل عيد الأضحى 

يعتبر يوم عيد الأضحى يومًا عظيمًا في الإسلام، حتى أن بعض العلماء يعتبرونه أفضل يوم في الدنيا بأكملها. ويعود ذلك إلى قول النبي صلى الله عليه وسلم في هذا اليوم: “إن أعظم الأيام عند الله تبارك وتعالى يوم النحر، ثم يوم القرّ.” وفيما يلي سنذكر بعض تهنئة عيد الأضحى.

إقرأ أيضاً: مكرمة عيد الأضحى 2023 للمواطنين في السعودية

 صباح خاص للغاليين معطر بالفل نرسله بس للحلوين ونقولهم عساكم من العايدين.

– ألا يا عقد من الماس، ألا ياللي القمر جارك، أقولك قبل كل الناس يجعل عيدك مبارك.

– كنوز الأرض تفديكم وعطر العود نهديكم، بوسط القلب مسكنكم وبعيد الأضحى أهنيكم.

– كل عام وأنتم إلى ربكم أقرب عيد أضحى سعيد عليكم جميعًا.

– أدام الله عليكم الأعياد دهورًا، وألبسكم من تقواه نورًا، عيدكم مبارك.

– عيد أضحى مبارك لنا جميعًا عسى أن يرزقنا االله تعالى من كرمه وجوده.

— مضى عام ونحن بخير، ليأتي عام ونتمنى أن ننهيه ونحن بِخير.

– بمناسبة عيد الأضحى المبارك أقول لكل أحبتي كل عام وأنتم بخير.

مصليات عيد الأضحى 2023 في السعودية

وهنا نقدك لكم عبر وكالتنا قائمة ببعض المصليات التي تُقام فيها صلاة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية:

مصليات عيد الأضحى في الرياض

مصلى العيد في منفوحة القديم، مصلى العيد بحي الشفاء، مصلى العيد بمنطقة السويدي على طريق عائشة، جامع الشيخ محمد بن عبدالوهاب بحي الملز، مصلى العيد الكبير بشارع الملك فيصل، مسجد الملك عبد الله على شارع العروبة، جامع الراجحي، مصلى العيد في منطقة السويدي الغربي.

مصليات عيد الأضحى في جدة

مصلى العيد في حي الرويس، مصلى العيد في حي الشاطئ، مصلى العيد في حي الزهراء، مصلى منطقة الجليل، دوار البلدية الأمير فواز، حي الربوة، دوار المدينة، المصلى الذي يبعد حوالي 10 كم عن مكة، مصلى العيد في أم سلام، مكة المكرمة، تبعد مصلى العيد بجوار محطة الوقود حوالي 14 كم، مصلى منطقة المحامي، ومصلى منطقة ذهبان.

مصليات عيد الأضحى في الدمام

مصلى العيد في حي الفيحاء، مصلى العيد في حي الأندلس، مصلى العيد في حي الريان، مصلى العيد غرناطة بالدمام، مسجد أنس بن مالك بغرناطة بالدمام، مسجد عبد الله الدخيل بغرناطة بالدمام، جامع اليرموك بغرناطة بالدمام، مسجد الهجرة في الاتصال بالدمام، مسجد الشعلان بالأزهر بالدمام، جامع راشد العماري بالأرجوان بالدمام، مسجد البادية بمنطقة البادية بالدمام، مسجد الجبر في صحراء الدمام، جامع عاصم بن ثابت في صحراء الدمام، جامع الأنصار في البديع بالدمام.

مصليات عيد الأضحى في المدينة المنورة

جامع بني خضرة.

مسجد الرسول.

مسجد القبلتين.

جامع عمر بن الخطاب.

مسجد قباء.

مسجد المنارتين.

جامع أحد.

مسجد أبو بكر.

موقع مساجد عيد الأضحى 2023 في السعودية أون لاين

حيث يمكنك حاليًا الاستفسار عن أقرب وأنسب مسجد ومصلى لصلاة عيد الأضحى المبارك 2023 في المملكة العربية السعودية جميع المناطق، عبر رابط وزارة الأوقاف الإسلامية بالسعودية، إضغط هنا.

وكذلك موقع وزارة الأوقاف الإسلامية على Twitter، إضغط هنا.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا وإياكم عبر وكالة سوا إلى نهاية هذا المقال والتقرير الذي تناولنا فيه أماكن مصليات عيد الأضحى 2023، وكافة التفاصيل وكل ما تودّو معرفته حول هذا الموضوع من خلال كلاً من العناوين التالية: موعد صلاة عيد الأضحى في السعودية، مصليات عيد الأضحى 1444 في الرياض، جدة، الدمام، المدينة المنورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *