Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مقالات

ما اسم نادي الدحيل سابقا

جدول المحتويات

ما اسم نادي الدحيل سابقا، ذلك النادي الذي يتخذ شعار ولد ليكون بطلًا، وبالفعل أثبت تلك المقولة من خلال عدد البطولات التي حققها خلال فترة وجيزة، حيث حقق عدد ألقاب يفوق عدد السنوات التي لعب ونافس فيها، وكل ذلك يعود لمجلس إدارة وكادر فني مميز، وسوف يقدم موقع عبر هذا المقال لمحة عن نادي الدحيل الرياضي، كا سيتم التعرف على اسم هذا النادي السابق، والألقاب التي حققها بالتفصيل.

نادي الدحيل الرياضي

إن نادي الدحيل هو نادي كرة قدم وعدة رياضات أخرى قطري، وهو يلعب في الدوري القطري، وكافة المنافسات المحلية القطرية، كما أنه يلعب في مسابقة دوري أبطال آسيا، تأسس هذا النادي عام 2009 م، برئاسة الشيخ خليفة بن حمد ال ثاني، ويقع مقر النادي في العاصمة القطرية الدوحة، ومنذ تأسيسه أصبح أكثر الفرق القطرية حصدًا للألقاب، حيث توج بلقب الدوري عدة مرات، وكأس سمو الأمير عدة مرات، إضافة لكأس قطر، واوريدو.

شاهد أيضًا: جدول ترتيب الدوري القطري

ما اسم نادي الدحيل سابقا

إن اسم نادي الدحيل السابق هو لخويا، وقد تأسس بهذا الاسم، إذ لعب موسم 2009 في دوري الدرجة الثانية، وسرعان ما صعد إلى الدرجة الأولى، وحقق بطولة الدوري مباشرةً، وفي عام 2017 م، تم تغيير اسم نادي لخوية إلى الدحيل، مع قرار بضم نادي الجيش إليه، والذي يعتبر من الأندية الصاعدة حديثًا كذلك، ومع تلك التغييرات فإن مجلس الإدارة لم يتغير، بل بقي الكادر الإداري مثلما هو.

شاهد أيضًا: تاريخ نهائي دوري ابطال اسيا

بطولات نادي الدحيل القطري

سيتم التعرف فيما يلي على البطولات والألقاب التي حققها نادي الدحيل القطري، بمسماه القديم والجديد، وذلك وفق الآتي:

  • بطولة الدوري القطري 7 مرات.
  • كأس ولي العهد القطري مرة واحدة.
  • كأس أمير قطر 4 مرات.
  • كأس الشيخ جاسم، كأس السوبر القطري مرتين.
  • كأس قطر مرتين.
  • بلوغ نصف النهائي في دوري أبطال آسيا 2023.

وبذلك قد تم الوصول إلى نهاية مقال ما اسم نادي الدحيل سابقا، والذي تم التعرف من خلاله على نادي الدحيل الرياضي، واسمه السابق، كما تم التعرف على الألقاب التي حققها هذا النادي بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • متى تأسس نادي الدحيل القطري؟

    تأسس نادي الدحيل القطري في عام 2009 م.

  • من هو مدرب فريق الدحيل القطري؟

    إن مدرب نادي الدحيل القطري هو المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو.

  • ما معنى كلمة لخويا؟

    إن كامة لخويا ترمز وتعني قوة الأمن الداخلي القطرية.

المصدر: soudia4.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *