Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

هيئة : حياة الأسير مروان البرغوثي في خطر

أعربت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الأحد 28 فبراير 2024 ، عن “خشية حقيقية” على حياة عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، الأسير مروان البرغوثي، مشيرة إلى “تحريض” إسرائيلي ضده تزامن مه نقله بشكل متكرر بين سجون العزل الانفرادي.

وقال رئيس الهيئة قدّورة فارس، في تصريح صحفي، إن “عمليات النقل المتكررة للأسير مروان البرغوثي في العزل الانفرادي، في ظل استمرار منع المحامين من زيارته، تثير خشية حقيقية على حياته”.

وأضاف: “خاصة أن ذلك (النقل) يترافق مع عمليات تحريض مباشر ومستمر عليه في وسائل الإعلام الإسرائيلية”.

وذكر أن “إدارة مصلحة سجون الاحتلال نقلت مروان البرغوثي من العزل الانفرادي في سجن ريمونيم (وسط إسرائيل) إلى العزل الانفرادي في سجن الرملة (وسط)”.

وتابع أن النقل يأتي “بعد تصريحات الوزير الفاشي بن غفير حول قضية عزله، والتي هي محاولة جديدة للاستعراض أمام الرأي العام الإسرائيلي، خاصة أنها تأتي بعد نحو شهرين على نقله من سجن عوفر إلى العزل الانفرادي في سجن أيالون-الرملة، ثم إلى عزل ريمونيم”.

وأكد فارس على أن “ما يجري مع البرغوثي يأتي في إطار استهداف كافة الأسرى بعد 7 أكتوبر (بدء حرب غزة )، وقيادات الحركة الوطنية الأسيرة عبر عمليات النقل الواسعة والعزل الجماعي والانفرادي، إلى جانب عمليات التعذيب الممنهجة”.

ودعا المؤسسات الدولية والجهات المحلية ذات الصلة إلى “الوقوف عند مسؤولياتها وضرورة الإسراع في العمل على زيارة السجون ووقف كل الإجراءات والانتهاكات غير المسبوقة بحق الأسرى منذ عقود”.

والأربعاء، أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، نقل البرغوثي، من سجن عوفر العسكري (وسط الضفة) إلى العزل الانفرادي في سجن آخر، بدعوى وجود معلومات عن انتفاضة مخطط لها في الضفة الغربية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *