Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 93

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 93 ، حيث أن اليوم الوطني السعودي هو احتفال وطني يقام في المملكة العربية السعودية سنويًا في الـ 23 من سبتمبر (أيلول) من كل عام.

ويرغب عدد كبير من الطلاب والطالبات في البحث عن اذاعة عن اليوم الوطني 93 ، حيث يحتفل بهذا اليوم للاحتفال بتأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيد المملكة تحت القيادة الأولى للملك عبد العزيز آل سعود.

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 93

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 93 ، حيث تتضمن الاحتفالات في اليوم الوطني السعودي عادةً العروض العسكرية، والعروض الجوية، والألعاب النارية، والفعاليات الثقافية والترفيهية، والعروض الفنية التي تعكس التراث والثقافة السعودية.

وتنشر من خلال متابعتها لفعاليات هذا اليوم نصا كاملا حول اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 93 ، خاصة وأن كثير من الطلاب والطالبات يرغبون في أن يبدأون الاذاعة الطلابية الصباحية بالاحتفال بهذا اليوم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعزائي طلاب ومعلمين. اليوم، نجتمع معًا في هذه الإذاعة لنحتفل ونتشارك معلومات عن اليوم الوطني السعودي، اليوم الذي يمثل تجمعنا كسعوديين وفرصة لنعبر عن حبنا وفخرنا بوطننا.

اليوم الوطني السعودي 2023 ، يُعَيِّد تذكيرنا بتأسيس المملكة العربية السعودية تحت قيادة الملك عبد العزيز آل سعود في إنه يوم للوحدة والترابط الوطني، وفرصة لنعبر عن حبنا لوطننا ووفاءنا للمملكة. نحن نشجع جميع الطلاب على المشاركة في الاحتفالات والنشاطات المدرسية المخصصة لهذا اليوم.


 

نقدم لك عزيزي الطالب كلمة اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 93 ، قال الله – سبحانه وتعالى – عن نبيِّه إبراهيمَ – عليه الصلاة والسلام – أنه دعا لمكة المكرمة بهذا الدعاء، قال الله – تعالى -: {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ} [البقرة: 126].

ودعاء إبراهيمَ – عليه الصلاة والسلام – يُظهِر ما يفيض به قلبُه، مِن حبٍّ لمستقر عبادته، وموطن أهله.

ولقد دعا لمكة بالأمن والرِّزق، وهما أهم عوامل البقاء، وإذا فُقِد أحدُهما أو كلاهما فُقِدت مقوماتُ السعادة، فتُهجَر الأوطانُ، وتَعُود الديارُ خاليةً من مظاهر الحياة؛ ولهذا نرى أن الله – سبحانه وتعالى – شدَّد في عقوبة مَن يُفسِد على الديارِ أمنَها؛ بل جعل عقوبتَه أشدَّ عقوبةً على الإطلاق؛ قال – تعالى -: {إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [المائدة: 33]، فهل بعد هذه العقوبة من عقوبة؟!

وقد دعا الإسلامُ إلى فِعل كلِّ ما يُقوِّي الروابطَ والصلات بين أبناء الوطن الواحد، ثم بين أبناء الأُمَّة، ثم بين بني الإنسان.

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 93 – حكمة

قال الجاحظ: “كانت العرب إذا غزَتْ، أو سافرتْ، حملتْ معها من تربة بلدها رملًا وعفرًا تستنشقه”.

شعر عن اليوم الوطني السعودي 93

وضمن فقرة اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 93 ، ننشر لكم متابعينا شعر عن هذا اليوم المهيب في السعودية.

وطني فداك دمي ومالي *** إِنهض إلى طلب المَعالي

إِنهض فقد نهض الجميعُ *** من الجنوبِ إلى الشمالِ

مَن كان في عوَز الرجال *** فلستَ في عوَز الرجالِ

لك من رجالك كلُّ أَروَ *** عَ لا يهابُ ولا يُبالي

من كلِ مفتولِ الذراعِ *** وكلِّ مفتولِ السبالِ

إِنهض فما أحلى معا *** نقةَ الأَسنَّةِ والنصالِ

إِنَّ العُلى ليست تُنالُ *** سوى باطرافِ العوالي

والخيرُ كلُّ الخيرِ في *** خيلٍ تحمحمُ للنزالِ

إِنهض ولا ترهَب فإِنَّ *** اللَه من حزبِ الهلالِ

هل تعلم عن اليوم الوطني السعودي 93

هل تعلم أن الملك عبد العزيز هو مؤسس للمملكة العربية السعودية الأول.

هل تعلم أنه موعد توحيد الحجاز ونجد وباقي القبائل في 23 سبتمبر 1932 م.

هل تعلم أن هذا العام هو الذكرى الثانية والتسعون على العيد الوطني.

هل تعلم أن العيد الوطني السعودي تبارك بيوم عرفة والتقى به في عام 2015 ميلادية.

هل تعلم أن المملكة العربية السعودية رفعت العلم على أطول سارية في العالم في الذكري الرابعة والثمانين.

هل تعلم أن تم الإعلان بشكل رسمي عن تعطيل كافة الجهات العامة احتفالًا باليوم الوطني السعودي عام 2005.

هل تعلم أنه تم افتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم في العيد التاسع والسبعين

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *