Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

يامال لاعب برشلونة يدخل تاريخ الدوري الإسباني الممتاز

دخل النجم الإسباني ذو الأصول المغربية لامين يامال الذي يبلغ من العمر (16 عاماً)، تاريخ نادي برشلونة، وذلك بعد تسجيله هدفاً داخل مرمى غرناطة في منافسات الدوري الإسباني الممتاز لحساب الجولة الـ9.

لامين يامال يدخل تاريخ برشلونة

وبذلك فقد أصبح لاعب برشلونة يامال، أصغر لاعب يسجل هدفاً في الدوري الإسباني 20232024، وهو في سن (16 عاماً) و87 يوماً، في مرمى غرناطة، وحطم بذلك اللاعب يامال، الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب فابريس أولينغا، لاعب نادي ملقا الذي سجل هدفاً في مرمى سيلتا فيغو في موسم عام 2012، وهو في سن (16 عاماً* و98 يوماً في منافسات الدوري الإسباني الممتاز.

تحطيم الرقم القياسي

وفي شهر أغسطس الماضي، كان الإسباني لامين يامال، قد حطم الرقم القياسي كأصغر لاعب يشارك لأول مرة مع نادي برشلونة في مباراة رسمية.

أصغر لاعب في برشلونة

كما دخل يامال لاعب برشلونة، في شهر سبتمبر الماضي، وهو في سن (16 عاماً) و57 يوماً كأصغر لاعب، خلال المشاركة الأولى الدولية في مباراة إسبانيا أمام جورجينا في تصفيات بطولة أوروبا (اليورو) 2024.

الدوري الإسباني

وقد خيم التعادل الإيجابي بهدفين لكليهما بين برشلونة وغرناطة، في منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

وسجل هدفي برشلونة داخل شباك مرمى غرناطة، اللاعب لامين يامال في الدقيقة ال45+1 وسيرجي روبيرتو في الدقيقة ال85، كما وأحرز غرناطة هدفيه عن طريق اللاعب برايان مارتينيز في الدقيقة ال1 وال29.

ورفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 6 نقاط من ثلاث مباريات، متأخراً بفارق 6 نقاط عن اسكتلندا المتصدرة بالعلامة الكاملة (12 من 4 مباريات) والتي خسر أمامها صفر2 في 28 مارس، بعدما كان استهل حملته بالفوز على النروج بثلاثية نظيفة

وكان مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي أعرب خلال إعلانه تشكيلة أسود الأطلس لمباراتيهم ضد ليبيريا في تصفيات أمم إفريقيا وبوركينا فاسو وديا، عن أمله في أن يختار يامال الدفاع عن ألوان المغرب بدل “لا روخا”، مشددا على أن “القرار يعود له”.

فريق برشلونة

يحتل برشلونة المركز الثالث من جدول ترتيب الدوري الإسباني الممتاز برصيد 21 نقطة، كما وبفارق 3 نقاط عن المتصدر ريال مدريد برصيد 24 نقطة للموسم الجاري.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *