Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

أدارش سويكا 22 شركة هندية متخصصة بتكنولوجيا

  • القطامي: الهند من أبرز الشركاء التجاريين وجاءت بالمرتبة الرابعة بين الدول المصدرة للكويت في 2021

أسامة دياب

نظمت السفارة الهندية في البلاد، أمس، «المؤتمر الهندي ـ الكويتي لتكنولوجيا المعلومات»، بمشاركة وفد من «الرابطة الوطنية لشركات البرمجيات والخدمات» (ناسكوم) يتكون من نحو 20 شركة بارزة في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات من الهند، حيث تم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع «المجلس الهندي للأعمال والمهنيين» و«الرابطة الوطنية لشركات البرمجيات والخدمات»، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الكويت.

وفي مجمل كلمته خلال افتتاح المؤتمر، كشف السفير الهندي لدى البلاد د.أدارش سويكا عن وجود من 18 إلى 22 شركة متخصصة في تكنولوجيا المعلومات تعمل في الكويت، مضيفا ان الشركات الهندية نشطة جدا في هذا المجال في كافة دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصا في الامارات والسعودية.

وقال ان بعض الشركات الهندية المتخصصة في هذا المجال تعمل في الكويت منذ زمن طويل في الانظمة البنكية، لافتا الى أن حجم الاستثمارات الكويتية في الهند اكثر من 13.8 مليار دولار، كما أن هناك مجموعة كبيرة من الشركات المتعددة الجنسيات في قطاع الطرق والأنابيب النفطية والمحولات الكهربائية وخط الربط الكهربائي بين الكويت والعراق الذي تقوم به شركة كالبترو الهندية، مشيرا الى وجود رغبة كبيرة من قبل الشركات الهندية بالعمل في الكويت لتحقيق رؤية الكويت 2035.

ومن جهتها، قالت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت السيدة وفاء القطامي ان الهند واحدة من ابرز الشركاء التجاريين الرئيسيين للكويت، حيث جاءت في المرتبة الرابعة بين الدول المصدرة للكويت في عام 2021، لافتة الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ 2 مليار و362 مليون دولار أميركي في عام 2021.

ولفتت القطامي إلى وجود إمكانية كبيرة لزيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بينهما، مشددة على أن غرفة تجارة وصناعة الكويت حريصة على تقديم كافة أشكال التعاون الممكنة لتحقيق الأهداف الاقتصادية المشتركة.

وأشارت الى ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح حاجة أساسية لجميع الشركات.

وبدوره، أوضح رئيس الوفد الهندي أجاي سينغ أن بلاده تعتبر من الدول الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيا والخدمات ومعالجة الانظمة الالكترونية، مشيرا الى التعاون والشراكة الاستراتيجية مع الجهات الكويتية الحكومية والخاصة في هذا المجال لدعمهم ومساعدتهم على التحول الالكتروني الشامل.

وأشار الى اهتمام الكويت في هذا المجال ونتطلع الى مزيد من التعاون معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *