Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

محدث: الجيش الإسرائيلي يكشف سبب مقتل 6 جنود وسط غزة

قالت هيئة البث العبرية، الثلاثاء 9 يناير 2024، إن 6 من الجنود الذين أعلن الجيش الإسرائيلي مقتلهم في قطاع غزة اليوم، قتلوا بانفجار شاحنة محملة متفجرات تابعة لهم في مخيم البريج .


وذكرت الهيئة في تقريرها، أن الشاحنة انفجرت بينما كان الجنود “يستعدون لتفجير نفق بمخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، أمس الإثنين”.


ووصفت الواقعة بأنها “حدث خطير”، تسبب بمقتل 6 جنود وإصابة 3 بجروح خطيرة، بينهم المغني والممثل الإسرائيلي الشهير عيدان أمادي.

وقال الجيش الإسرائيلي أن الجنود الستة القتلى في مخيم البريج ، قتلوا بسبب نيران أطلقتها أحد الدبابات القريبة من المكان.


 


من جهته، قال موقع “واللا” الإخباري العبري، إن “30 جنديا إسرائيليا أصيبوا في الحادث نفسه”، بينما أعلنت هيئة البث العبرية “إصابة 3 جنود فقط”.


وأضافت الهيئة في تقريرها: “انفجرت الشاحنة المحملة بالمتفجرات ظهر أمس (الاثنين)، خلال نشاط لجنود الهندسة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، تمهيدا لتدمير نفق تحت الأرض”.


وزعمت أن الجنود عثروا في النفق المكتشف على “مصنع ضخم لإنتاج المتفجرات، والصواريخ بعيدة المدى”.


وأوضحت أن الجنود القتلى هم “المساعد أول احتياط عميت موشى شاحار (25 عاما) والنقيب احتياط دينيس فاكسلر (32 عاما)، والنقيب احتياط رون إفريمي (26 عاما) والمساعد اول احتياط روعي ميمون (24 عاما) والمساعد أول احتياط عكيفا ياسينيسكي (35 عاما) والرائد احتياط غابرييل بلوم (27 عاما)”.


وجاء تقرير هيئة البث عقب إعلان الجيش في بيانين منفصلين، مقتل 9 من الجنود والضباط بمعارك غزة، قال في أحد البيانين إن 5 منهم قتلوا بمعركة وسط غزة، لم يحدد تفاصيلها.


وأشار الجيش إلى أن قتلاه الخمسة وسط غزة “تابعين لسلاح الهندسة القتالية”.


ويحمل القتلى الخمسة الأسماء ذاتها التي كشفت عنها الهيئة العبرية في تقريرها، باستثناء غابرييل بلوم.


وكان الجيش الإسرائيلي كشف عن مقتل “بلوم” ضمن إعلان سابق أصدره في وقت مبكر صباح الثلاثاء، قال فيه إن 4 جنود من سلاح الهندسة، قتلوا في معارك بقطاع غزة، أمس الاثنين، دون تحديد مكان المعارك داخل القطاع.


وفي السياق، لفتت الهيئة العبرية في تقريرها إلى أن “الجيش الإسرائيلي يحقق في الحادث ولا يزال غير قادر على تحديد ما إذا كان الانفجار الذي وقع في الشاحنة وطريق الأنفاق الذي أرادوا تدميره، ناجما عن انفجار بشكل خارج عن السيطرة، أو اشتعلت الشاحنة بواسطة شرارة أو شحنة ناسفة كانت هناك”.


وكانت “كتائب القسام” الذراع المسلح لحركة ” حماس ” كشفت الإثنين عن تنفيذ مقاتليها عدد من العمليات القتالية وسط قطاع غزة، وتحديدا في محيط مخيم البريج، قالت إنها أسفرت عن مقتل وإصابة جنود وضباط إسرائيليين.


ولفتت “القسام” في بيان أمس، إلى أن عناصرها تمكنت من “إفشال محاولة صهيونية لتحرير أحد أسرى العدو في مخيم البريج، بعد تسلل قوة خاصة، والتصدي لها وإفشال مهمتها والاشتباك معها، وإيقاعها بين قتيل وجريح وتم التحفظ على بعض مقتنيات القوة الخاصة”.


وأشارت أيضا إلى تمكن عناصرها من “قنص جندي صهيوني وقتله ببندقية الغول القسامية شرق مخيم البريج، وسط قطاع غزة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *