Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

المحاسبة الرقابة المسبقة لبعض الموضوعات حققت

قال ديوان المحاسبة إن أعمال الرقابة المسبقة لبعض الموضوعات التي جرت دراستها وبحثها خلال الفترة ما بين 1 أبريل و 30 سبتمبر الماضي أسفرت عن تحقيق وفورات مباشرة للخزانة العامة بقيمة 7 ملايين دينار كويتي.

وأوضحت المدقق المشارك بإدارة الرقابة المسبقة للشؤون الاجتماعية والصحية بالديوان مروة الرشيدي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن الديوان تعامل مع 1793 موضوعا عن طريق إبداء الرأي فيها خلال الفترة المذكورة بقيمة 53ر2 مليار دينار.

وأضافت الرشيدي أن نحو 85 في المئة من إجمالي الموضوعات الصادرة خلال هذه الفترة تمثلت في الموضوعات المعروضة من الوزارات والإدارات الحكومية بقيمة تبلغ نحو 37ر2 مليار دينار .

وبينت أن 10 في المئة من الموضوعات المعروضة كانت من الجهات ذات الميزانيات الملحقة بقيمة 89 مليون دينار  في حين كانت نسبة الجهات ذات الميزانيات المستقلة 5 في المئة بقيمة تبلغ نحو 68 مليون دينار .

وذكرت أن مواضيع وزارة الصحة كانت الأعلى لناحية العدد إذ بلغت 762 موضوعا بقيمة تقارب 770 مليون دينار، مشيرة إلى أن الديوان أصدر رأيه ما بين موافقة أو موافقة مشروطة أو تجديد موافقة لعدد 1013 موضوعا بقيمة تقارب 54ر1 مليار دينار .

وأفادت بأن الديوان رد أوراق 595 موضوعا بقيمة تقارب 486 مليون دينار بسبب عدم الالتزام بتعميم ديوان المحاسبة بشأن الضوابط والقواعد الواجب على الجهات اتباعها عند العرض على الرقابة المسبقة بالديوان.

وقالت إن الديوان أصدر رأيه كذلك بعدم الموافقة على 47 موضوعا بقيمة نحو 409 ملايين دينار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *