Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

هذا ما يحدث للكوليسترول في جسمك عند تناول الفول الحار


01:00 م


الأحد 26 مايو 2024

كتبت نرمين ضيف الله

الفول وجبة شعبية محببة لدى الكثيرون من الأشخاص، كما أنه مصدر جيد للبروتين، يساعد على بناء العضلات ويزيد من الشعور بالشبع، وأيضًا يتحكم في إدارة الوزن.

وتقول الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتريا والمناعة ورئيس قسم التغذية الحيوية بمستشفى جامعة القاهرة، إن تناول طبق من الفول الحار بشكل يومي له فوائد وأضرار، والإفراط عن المعتاد في تناول أي شيء يسبب مشكلات صحية عديدة.

وأضافت في تصريح خاص لـ”مصراوي”، إن الفول غني بالألياف ويساعد على تنظيم حركة الأمعاء ويمنع الإمساك ويساعد على خفض الكوليسترول بالدم.

وأكدت على أن الفول مصدر جيد للحديد الذي يعمل على نقل الأكسجين في الجسم ويمنع الإصابة بفقر الدم، كما يحتوي على فيتامين ب والكالسيوم والبوتاسيوم المفيدان لصحة القلب.

وأكدت على أن الفلفل الحار يمكن أن يساعد على تقليل التهابات الجسم، وتحسين الهضم، لكن يجب عدم الإفراط في وضعه على طبق الفول، وخصوصًا أمراض القولون والتهابات جدار المعدة، ويفضل عدم تناول هذا الطبق بشكل يومي لهم.

إضاف الخضروات الخضراء جانب طبق الفول الحار

وإذا تطلب الأمر يمكنهم إضافة السلطات جانب الطعام والخضروات الغنية بالألياف ذات الأوراق الخضراء، مثل الخس والجرجير، وغيرها من الخضروات الورقية.

تأثير تناول الفول على مستوى الكوليسترول

واختتمت خلال حديثها أن الفول له تأثير جيد على رفع مستويات الكوليسترول الجيد وخفض الضار منه، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

أقرأ أيضا:

مفاجأة.. أضرار لن تتخيلها لتناول الماء بكثرة في الطقس الحار

في هذه الحالة.. تشنج العضلات علامة على ورم في المخ

أغرب صيحات الزواج.. شاهد عروس داخل مكعب ثلج (فيديو وصور)

في هذه الحالة احذر تناول البيض خطر خفي على صحتك

جدعنة الست المصرية من سيدة القطار لمعلمة كفر الشيخ.. في الشدة بيسندوا (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *