Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

مجلس الوزراء الإماراتي يعتمد 2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت ببيوت المواطنين ومساكنهم

ترأس الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي اليوم الأربعاء الموافق 24 أبريل اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد في قصر الوطن في أبوظبي.
وقد تم في هذا الاجتماع مناقشة الآثار والنتائج التي ترتبت على الحالة الجوية التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الأيام السابقة.

الإمارات تتجاوز الحالة الجوية بنجاح

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد علق على نجاح دولة الإمارات في تجاوز الحالة الجوية التي طالتها خلال الأيام السابقة قائلًا:” ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن بأبوظبي ناقشنا خلاله نتائج وآثار الحالة الجوية التي مرت بها الدولة خلال الأيام السابقة، الحالة كانت غير مسبوقة في شدتها، ولكننا دولة تتعلم من كل تجربة، وتطور نفسها، حيث تعاملت غرف العمليات المركزية مع أكثر من 200 ألف بلاغ.. وشارك أكثر من 17 ألفاً من عناصر أجهزة الأمن والطوارئ والداخلية. و15 ألفاً من الجهات المحلية، وآلاف المتطوعين في التعامل مع نتائج الحالة الجوية الاستثنائية”.

وأضاف حاكم دبي:” بمتابعة ودعم أخي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة _حفظه الله_ رجعت الحياة لطبيعتها بسرعة بحمدالله. وكان الشيخ محمد بن زايد قد وجه بحصر الأضرار، ودعم الأسر، والبدء بشكل فوري بدراسة حالة البنية التحتية. وأكد بأنّ سلامة المواطنين والمقيمين على رأس الأولويات”.

2 مليار درهم لمعالجة أضرار الحالة الجوية

يشار إلى أنّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بين أنه تم في مجلس الوزراء اليوم الأربعاء إقرار مبلغ 2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت ببيوت المواطنين ومساكنهم، كما تم تكليف لجنة وزارية بمتابعة هذا الملف وحصر أضرار المساكن وصرف التعويضات بالتعاون مع بقية الجهات الاتحادية والمحلية.

وفي مجلس الوزراء اليوم أقررنا مبلغ 2 مليار درهم لمعالجة الأضرار التي لحقت ببيوت المواطنين ومساكنهم وتم تكليف لجنة وزارية بمتابعة هذا الملف وحصر أضرار المساكن وصرف التعويضات بالتعاون مع بقية الجهات الاتحادية والمحلية.

وشكلنا في مجلس الوزراء أيضاً اليوم لجنة لحصر أضرار السيول… pic.twitter.com/1ZzoJ8Xleg

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) April 24, 2024

وأضاف حاكم دبي:” شكلنا في مجلس الوزراء أيضا اليوم لجنة لحصر أضرار السيول والأمطار على البنية التحتية واقتراح الحلول والإجراءات على مستوى دولة الإمارات برئاسة وزارة الطاقة والبنية التحتية وعضوية وزارة الدفاع والداخلية والطوارئ والأزمات وغيرها من الجهات الاتحادية بالإضافة لممثلين من كافة الإمارات المحلية”.

اقرئي أيضًا: الإمارات تسجل هطول كميات أمطار قياسية منذ 75 عاماً

حالة جوية استثنائية

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم:” ما حدث من الحالة الجوية الاستثنائية في الدولة كان خيرًا لنا، حيث امتلأت السدود، وجرت الوديان بأمطار الخير، وامتلأ المخزون الجوفي المائي، وتعلمنا دروسًا كبيرة في التعامل مع الأمطار الشديدة في مدننا المتقدمة. ووضعنا أيدينا على مجالات التطوير ورفع الاستعداد والجاهزية. وجعلنا أكثر استعداداً للمستقبل بإذن الله. لذلك هي خير لنا”.

وتقدم بالشكر لجميع من عمل وما زال يعمل من أجل الوطن. من مراكز الطوارئ والأزمات، والجهات الأمنية أو العسكرية أو المدنية الحكومية الاتحادية والمحلية والمتطوعين وجميع المواطنين والمقيمين الذين أظهروا تعاضدًا وتكاتفاً وحبًّا كبيراً لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *