Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

“أقراص الباراسيتامول”.. تحدي جديد على “تيك توك” يعرض حياة الشباب للخطر


04:00 م


الأربعاء 16 أغسطس 2023

كتبت شيماء مرسي

بين الحين والآخر يطفو على السطح تحديات مختلفة على منصة الفيديوهات القصيرة “تيك توك”، بعضها خطير، وقد يسبب الوفاة، وهو ما حدث سابقا في تحديات شهيرة معروفة، ولعل آخرها “لعبة الوشاح” التي أنهت حياة فتاة تبلغ من العمر 16 سنة، من الكونغو.

وظهر تحدٍ جديد على “تيك توك”، يقوم على تعاطي الأطفال لجرعات زائدة من الباراسيتامول لمعرفة من يمكنه البقاء في المستشفى لفترة أطول خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وحذرت دونا جونز الرئيسة الجديدة لجمعية مفوضي الشرطة والجريمة البريطانية (APCC)، المراهقين في إنجلترا، من تناول جرعة زائدة من الباراسيتامول، كجزء من التحدي، وفق ما أورد “ديلي ميل”.

وقالت: “الأطفال في ساوثهامبتون شاركوا في تحدٍ على وسائل التواصل الاجتماعي جعلهم يتناولون مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية لمعرفة من يمكنه دخول المستشفى والبقاء لفترة أطول”.

وأضافت: “هذا أمر مقلق للغاية يعرض حياة الشباب للخطر، لذا يجب تغريم والدي الأطفال إذا شارك أبنائهم في هذا السلوك الإجرامي”.

لاحظت “جونز” أن مجموعة من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا يتناولون جرعات زائدة من الباراسيتامول لمعرفة من يمكنه البقاء في المستشفى لفترة أطول.

كما دعت الآباء إلى التحدث إلى أطفالهم ومنع هذه التحديات التي تسهل النشاط الإجرامي، قائلة: “الآباء بحاجة إلى السيطرة على ما يفعله أطفالهم”.

واستكملت: “إذا لم يتم منع هذه التحديات التي تسهل النشاط الإجرامي، فهذا سيضر بالأطفال كثيرا”.

اقرأ أيضاً

أطعمة تساعد في منع مخاطر الإصابة بسرطان الثدي

لتقليل خطر الإصابة بارتفاع الكوليسترول.. ماذا تفعل؟

كيف يؤثر مرض السكري على الصحة العقلية؟.. وهذه الفئات الأكثر عرضة لذلك

في مشهد مروع.. القبض على صيني بالمطار لسبب صادم ما القصة؟

مقتل رجل وإصابة آخرين في جنازة بالهند لسبب لن تتوقعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *