Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

شاهد الإعلان الرسمي لفيلم شرق 12 قبل عرضه في مهرجان كان 2024

قبل العرض الأول لفيلم شرق 12 المقرر غدا الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي، كشفت المخرجة هالة القوصي، عن الإعلان التشويقي الرسمي الول للفيلم الذي ينافس على جوائز عروض مسابقة نصف شهر المخرجين التي تضم 21 فيلما.

الفيلم المصري شرق 12يعد أول فيلم تم تصويره على خام السينما، منذ ما يزيد على عشر سنوات، في استعادة لتقاليد السينما الكلاسيكية، ومن المقر عرضه في مهرجان كان 4 مرات، الأولى غدا الثلاثاء 21 مايو الساعة 5 وربع مساء في Theatre Croisette.

شاهد المزيد: المخرجة هالة القوصي لـ”سيدتي”: فخورة بمشاركة فيلمي “شرق 12” في مهرجان كان السينمائي.. وهذه كواليس تنفيذه

كما سيكون عرضه الثاني يوم الأربعاء 22 مايو الساعة 11 ونصف صباحا في Cinema Les Arcades/Salle 1، كما يعرض مرة أخرى في الساعة 7 مساء في Cinema Alexandre III 1، وسيختتم الفيلم عروضه في كان يوم الخميس 23 مايو الساعة 4 ونصف مساء فيCinemaLeRaimu.

ومن المقرر أن يحضر أبطال الفيلم وصناعه عرضه في المهرجان، حيث يلعب بطولة الفيلم منحة البطراوي، وأحمد كمال، كما يشهد أول ظهور سينمائي للموهبتين الصاعدتين عمر رزيق وفايزة شامة، بمشاركة أسامة أبو العطا وباسم وديع.

أبطال فيلم شرق 12

الفيلم تأليف وسيناريو وحوار وإخراج هالة القوصي، وأنتجته شركة فريزا وسيريوس فيلم هولندا بالتعاون مع نقطة للإنتاج الفني مصر بدعم من دي فيربيلدنج الخيالوهي جائزة ممنوحة من قبل صندوق موندريان وصندوق الفيلم الهولندي وألوان سي أي سي وفوندز 21 وصندوق أمستردام للفنون ومؤسسة الدوحة للأفلام، وتصوير عبد السلام موسى، وموسيقى أحمد الصاوي، وتصميم شريط الصوت عبد الرحمن محمود وجايم ساهوليكا، وتسجيل حوار محمد حسن، ومونتاج بوبي رولوفس وهالة القوصي، وتصميم رقصات شيرين حجازي، ورؤية فنية وملابس هالة القوصي، وديكور عمرو عبدو، ومخرج منفذ فاضل الجارحي، ومدير انتاج محمد جمال الدين.

وفيلم شرق 12 تدور أحداثه في إطار الكوميديا السوداء والفانتازيا الساخرة في عالم مغلق خارج الزمن، يتمرد فيه الموسيقار الشاب عبده عمر رزيق على شوقي البهلوان أحمد كمال الذي يدير المكان بخليط من العبث والعنف وجلالة الحكاءة منحة البطراوي التي تخفف عن الناس بحكايات خيالية عن البحر الذي لا يعرفه أحد، ويخطط عبده، مستعينا بموهبته، مع الشابة ننة فايزة شامة لكسر قبضة شوقي ونيل الحرية في عالم أرحب.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *