Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

جراحة ناجحة لاستئصال ورم دموي بمنطقة ارتباط شرياني وعصبي لمريضة ثلاثينية

نجح الفريق الطبي بقسم جراحة الأوعية الدموية بمستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف في استئصال ورم دموي لمريضة بالعقد الثالث من عمرها كان يوجد في وسط منطقة حساسة جدا بين الشرايين التي تغذي الرقبة والمخ والشرايين التي تغذي الطرف العلوي وتحديدا بمثلث التقاء الرقبة مع الصدر والعضو العلوي.

وفي التفاصيل، ذكر المتحدث باسم صحة الطائف وليد الثقفي أن المريضة راجعت عيادة الأوعية الدموية بالمستشفى وبعد إجراء الفحوصات السريرية والأشعاعية إضافة إلى التاريخ المرضي للمريضة تبين تجدد نمو ورم سرطاني بحجم كبير يعود تاريخه لأكثر من 28 عاما تسبب في تشوه شرياني وريدي وتكون ورم دموي في منطقة مخرجات الصدر في الجهة اليمنى، فيما أشارت الفحوصات الإشعاعية الى صعوبة وحساسية موقع الورم، ما تسبب في الضغط على أعصاب الطرف العلوي والضغط على الشريان السباتي وشريان تحت الترقوة.

وقال الثقفي إن الفريق الطبي المكون من الدكتور هيثم صالح البشري استشاري جراحة الأوعية الدموية والدكتور إبراهيم الحمياني أخصائي الجراحة والدكتور أسامة الزعبي أخصائي الجراحة قرر إجراء عملية جراحية دقيقة لاستئصال الورم الذي كان قربه من مناطق حساسية شريانية وعصبية يمثل تحديا للفريق لإجراء الاستئصال مع الحفاظ على الأنسجة الطبيعية المحيطة.

وقد تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد من غير الحاجة لإصلاح أي من الشرايين أو الأعصاب المحيطة بالورم. كما أن المريضة خرجت من المستشفى بعد يومين من غير أي مضاعفات وهي في صحة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *