Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

صحيفة أمريكية: نظام متطور رصد صوت انفجار الغواصة «تيتان»

أفصحت صحيفة «وول ستريت جورنال»، أن البحرية الأمريكية كانت رصدت، (الأحد) الماضي، صوت انفجار غامض في المنطقة التي اختفت فيها الغواصة «تيتان» التي كانت تحمل 5 أشخاص كانوا في طريقهم لمشاهدة حطام سفينة تايتانيك.

ونقلت عن مسؤولين مشاركين في البحث قولهم: إن نظاماً عسكرياً أمريكياً سريّاً للكشف الصوتي مخصص لمتابعة الغواصات المعادية كان يتابع الغواصة «تيتان» بمجرد انقطاع الاتصالات عنها، ليتم بعد ذلك رصد ما اشتبه في أنه انفجار داخلي للغواصة.

ولفت تقرير الصحيفة إلى أن البحرية الأمريكية بادرت بالاتصال بخفر السواحل لإبلاغها بما توصلت إليه، ورُكزت عمليات البحث في المنطقة التي رصد فيها الانفجار، وعثر بها (الخميس) على حطام السفينة المفقودة.

وقال مسؤول في البحرية الأمريكية: إن التحليلات التي أجراها الخبراء لم تجزم بأن الانفجار آتٍ من الغواصة «تيتان» نفسها، إلا أن قرار المسؤولين كان إبلاغ فرق البحث بتلك المعلومات أثناء عملية الإنقاذ، لتركيز جهود البحث في المنطقة التي أتى منها الصوت.

ولم تكشف البحرية الأمريكية، لأسباب أمنية، اسم نظام الرصد المتطور الذي يستخدم لكشف أي اختراق من طرف غواصات معادية. وذكرت الصحيفة إن الولايات المتحدة طورت أنظمة الرصد الصوتي لديها بعد الحرب العالمية الثانية للكشف عن الغواصات المعادية في المحيطين الأطلسي والهادي. وأضافت أنه جرى إبلاغ عائلات الضحايا بنتائج البحث مباشرة بعد العثور على حطام السفينة في المنطقة أمس.

يذكر أن الغواصة المنكوبة بدأت رحلتها، (الأحد) الماضي، لاستكشاف حطام سفينة تايتانيك الشهيرة المستقر في قاع البحر على عمق يبلغ أكثر من ميلين، لكن الغواصة فقدت الاتصال بالعالم الخارجي بعد وقت قصير من غوصها. وأعلن قائد في خفر السواحل الأمريكي أن الأشخاص الخمسة الذين كانوا على متن الغواصة المفقودة «تيتان» لقوا حتفهم جراء انفجار كارثي في أعماق المحيط الأطلسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *