Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

أبرز 10 أفلام في مسيرة حاصدة الجوائز ميريل ستريب

“حاصدة الجوائز” أو “ملكة هوليوود” أو “أعظم ممثلة حيّة”.. جميعها ألقاب رافقت النجمة العالمية ميريل ستريب طوال مسيرتها الحافلة بالثراء السينمائي، والمحطات الفنية الناجحة، حصدت خلالها 3 جوائز أوسكار، الأولى عن دورها جوانا كرامر في فيلم “كرامر ضد كرامر –”Kramer Vs. Kramer عام 1979، والجائزة الثانية عن دورها صوفي زاواتاوسكي في فيلم “اختيار صوفي Sophies Choice” عام 1982، والأخيرة عن دورها الذي حقق شهرة واسعة وهو تجسيد السيرة الذاتية لرئيسة وزراء المملكة المتحدة السابقة مارغريت ثاتشر، في فيلم “المرأة الحديدية The Iron Lady” 2011، كما حققت 9 جوائز غولدن غلوب، و21 ترشيحاً للأوسكار، وتعتبر الممثلة الأكثر ترشيحاً لجوائز الأوسكار، وجوائز الغولدن غلوب.

وتكريماً لهذه الرحلة الغنية بالجوائز والأفلام القيمة، يمنح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 77، التي ستنطلق غداً، على مسرح Grand Théâtre Lumière، السعفة الذهبية الفخرية، للفنانة العالمية ميريل ستريب، والتي ستحل ضيف شرف حفل الافتتاح. وبهذه المناسبة تستعرض “سيدتي” أبرز 10 أفلام لستريب.

أفلام علقت في أذهان مُحبي ميريل ستريب

فيلم ماما ميا Mamma Mia

“دونا شيريدان كارمايكل” كانت هذه الشخصية التي جسدتها ميريل ستريب في فيلم “ماما ميا”، الذي تم عرضه في أكتوبر 2008. وهو فيلم غنائي استعراضي، مأخوذ عن مسرحية غنائية تحمل نفس الاسم، وتدور أحداث الفيلم حول دونا الأم، ومالكة فندق في جزيرة يونانية، يطل على بحر إيجه، وتدعو ابنتها صوفيا، في عُرسها ثلاثة رجال من ماضي دونا لحضور حفل زفافها لمعرفة منْ منهم هو والدها، ما يقلب الأمور رأساً على عقب وتضطرب حالة دونا التي تشعر بالتوتر فور رؤية الـ 3 رجال، والحال نفسه بين صوفيا وخطيبها الذي ينفعل من تصرفاتها.
الفيلم ﺇﺧﺮاﺝ فيلدا لويد، وﺗﺄﻟﻴﻒ كاثرين جونسون، وبطولة ميريل ستريب، كولين فيرث، بيرس بروسنان، ستيلان سكارسجارد، أماندا سيفريد، دومينيك كوبر.

فيلم الموت أصبح هي Death Becomes Her

تُجسد ميريل ستريب في الفيلم الكوميدي “الموت أصبح هي” الذي عُرض لأول مرة في الولايات المتحدة عام 1992، دور مادلين أشتون، السيدة القوية، الثرية، شديدة الجمال، التي تتنافس مع امرأة أخرى وهي هيلين شارب التي تقوم بدورها الفنانة غولدي هاون، على رجل يُدعى إرنست مينفاللي ويجسده بروس ويليس، ويظلان في منافسة شرسة، حتى يعثرا على “إكسير الحياة” وهو دواء يجعلهما يعيشان للأبد، ولكن مع الوقت يكتشفان أن الخلود ليس أمراً جيداً، وتظل المواقف الكوميدية والدرامية والتنافسية بينهما حتى نهاية الفيلم، وحاولت هيلين قتل مادلين ولكنها لم تتنجح في نهاية الأمر.
الفيلم ﺇﺧﺮاﺝ روبرت زيميكس، وﺗﺄﻟﻴﻒ ديفيد كويب، ومارتين دونوفان، وبطولة ميريل ستريب، بروس ويلس، جولدي هاون، إيزابيلا روسيليني، ماري إلين، ترينور مايكل.
إليكِ هذا الخبر ميريل ستريب في صورة نادرة مع أولادها الأربعة.. رحلة من الشهرة إلى الأمومة

فيلم صائد الغزلان The Deer Hunter

جسدت ميريل ستريب دور “ليندا” في فيلم وصفه النقاد بالملحمة الحربية، وهو فيلم “صائد الغزلان” الذي عُرض عام 1978، وتدور أحداث الفيلم عن حرب فيتنام، وهو مستوحى من الرواية الألمانية “ثلاثة رفاق”، ويتحدث الفيلم عن ثلاثة رجال أميريكيين من أصل روسي خدموا في تلك الحرب، وتمثل ليندا دور الفتاة الرقيقة، التي تهرب من منزل والدها بسبب قسوته إلى منزل اثنين من الثلاثة الأبطال وهم نيك ومايك، ويحبها الاثنان الأصدقاء، ولكنها تقبل عرض الزواج من نيك، وبعدها ينتقل الأصدقاء الثلاثة إلى الحرب، وتتغير حياتهم جميعاً بعد انتهاء الحرب.
الفيلم من إخراج مايكل سيمينو، وسيناريو ديريك واشبورن، وبطولة ميريل ستريب، روبرت دي نيرو، جون كازالي، جون سافاج، كريستوفر والكن.
تم إدراج فيلم The Deer Hunter في قوائم أفضل الأفلام التي تم إنتاجها على الإطلاق، وحصل على لقب أعظم 53 فيلماً أمريكياً على الإطلاق من قبل معهد الفيلم الأمريكي، وفاز بـ 5جوائز أوسكار في نفس عام إصداره، وكان أول ترشيح أوسكار لفيلم لميريل.

فيلم التكيف ADAPTATION

جسدت ستريب في فيلم “التكيف” دوراً مليئاً بالمشاكل النفسية، وظهرت في الدور امرأة تبلغ من العمر 65 عاماً، ولم تضع ستريب أي مساحيق تجميل في دورها الذي خطف الأنظار وقت عرضه عام 2002. وجسدت شخصية سوزان أورليان، مؤلفة رواية “The Orchid Thief”.
وتدور قصة الفيلم حول تشارلي، كاتب سيناريو، تم تعيينه لتحويل الرواية إلى فيلم، ولكنه يعاني من الانطوائية والرهاب الاجتماعي، وأخيه دونالد الذي يريد أن يصبح هو الآخر كاتب سيناريو، ثم يجتمع الأخوان لكتابة السيناريو، ولمعرفة بعض الأسرار وراء سوزان وروايتها التي شعرا تجاهها بالغرابة، وبالفعل اكتشفا أنها تعيش حالة حب مع بطل روايتها، وتتوالى الأحداث والمشاكل بعد هذا الاكتشاف.
الفيلم من إﺧﺮاﺝ سبايك جونز، ﺗﺄﻟﻴﻒ شارلي كوفمان، وسوزان أورلين، وبطولة نيكولاس كيدج، تيلدا سوينتون، كريس كوبر ، جاي تافاري، بيتر جيسون.

فيلم جولي وجوليا julie&julia

فيلم درامي أمريكي، سيرة ذاتية عن الطاهية جوليا تشايلد، عُرض عام 2009، تدور أحداثه في خمسينات القرن الماضي، والفيلم ينتقل بسلاسة بين الماضي والحاضر، بين جوليا التي قامت بدورها ستريب، وانتقلت إلى باريس مع زوجها ستانلي توتشي ، 60 عاماً، درست في مدرسة الطبخ “Le Cordon Bleu”، وعملت على كتاب طبخ دوَّنت فيه 524 وصفة من وصفاتها، وبين الحاضر مع الشابة جولي باولي، التي كانت تريد تجربة كل الوصفات الموجودة بالكتاب على مدار عام.
الفيلم من إخراج وتأليف نورا إيفرون وبطولة ميريل ستريب، إيمي آدامز، ستانلي توتشي، وكريس ميسينا وليندا إيموند.
يمكنكم قراءة قبل انطلاقه بأيام.. تذكري معنا أجمل مجوهرات النجمات الفاخرة في مهرجان كان

فيلم سيلكوود Silkwood

ستريب التي تتمتع في أدوارها بالتنوع، هذه المرة قامت بتجسيد شخصية واقعية، وهي كارين سيلكوود، في فيلم “سيلكوود” وكان عرضه الأول عام 1983، ‏والفتاة هي عاملة تقنية لدى محطة نووية وناشطة في اتحاد العمال، والتي كشفت عن ظروف العمل غير الآمنة في مصنع لمعالجة البلوتونيوم، وحاولت جاهدة لتصحيح الأمور، بعد أن تعرض كل من يعمل في المصنع والمحيطين به إلى خطر الإشعاع، وجمعت عدة وثائق، وتواصلت مع صحفي من صحيفة نيويورك تايمز حتى تعرض عليه هذه النتائج التي توصلت إليها لمساعدتها، ولكنها تتعرض للاغتيال وهى في طريقها إليه.
الفيلم من إخراج مايك نيكولز وبطولة ميريل ستريب وكيرت راسل وشير، وسيناريو نورا إيفرون وأليس أرلين، والفيلم مقتبس من كتاب من قتل كارين سيلكوود؟

فيلم كرامر ضد كرامر Kramer Vs. Kramer

تقوم ستريب في الفيلم الذي عُرض لأول مرة عام 1979، ومأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، وهو فيلم دراما أمريكي، بدور الزوجة والأم الساخطة جوانا، التي تطلب الطلاق من زوجها المدمن للعمل تيد، وقام بدوره داستن هوفمان، تاركة وراءها ابنهما بيلي ليقوم والده بتربيته. وبعد خمسة عشر شهراً، عادت من أجل بيلي، مما أثار معركة حضانة مؤلمة. ووصفها الجمهور وقتها بأن دورها غير عاطفي، ولكن قالت ستريب إنها جسدته كما هو موجود في السيناريو، وكان مكتوب نصاً أنها امرأة “غول”. وفازت ستريب عن هذا الدور بأول جائزة أوسكار لها.
الفيلم من أخراج وتأليف روبرت بنتون، ومن بطولة داستن هوفمان، وميريل ستريب، وجاستن هنري، وجين ألكسندر.
قد ترغبين في معرفة ميريل ستريب تكسر رقمها القياسي لترشيحات غولدن غلوب بـ33 ترشيحاً

فيلم الشيطان يرتدي برادا The Devil Wears Prada

استناداً إلى رواية لورين ويزبرجر الصادرة عام 2003 باسم “الشيطان يرتدي برادا”، عُرض لأول مرة عام 2006، فيلم يحمل نفس الاسم لستريب، التي قامت بدور ميراندا بريستلي، وتدور أحداث هذه الكوميديا حول الصحفية الطموحة آندي ساكس (آن هاثاواي)، التي تشغل منصباً مرموقاً في مجلة الأزياء رانواي كمساعدة شخصية لرئيسة التحرير الشرسة والمخيفة ميراندا بريستلي، ورغم أن ستريب قامت بدور امرأة مستبدة، إلا أنها أضفت إليها روحها، ما جعل الشخصية تصبح محبوبة من قبل الجمهور وقت عرض الفيلم.
الفيلم من إخراج ديفيد فرانكل، وتأليف الين بروش، وبطولة ميريل ستريب وآن هاثاواي وإميلي بلنت وستانلي توكسي.

فيلم اختيار صوفي Sophie’s Choice

“صوفي زاويستوفسكي” هي مهاجرة بولندية، جسدت شخصيتها ستريب في الفيلم الذي عُرض لأول مرة عام 1982، وحازت من خلاله على جائزة أوسكار. هاجرت صوفي إلى أمريكا تحمل سراً غامضاً من ماضيها. تقاسمت منزلاً في بروكلين مع حبيبها ناثان لانداو، وقام بدوره كيفن كلاين، وقبل قدومها إلى الولايات المتحدة، قُتل زوجها ووالدها في معسكر عمل ألماني، وتم اعتقالها في أوشفيتز، وهي ضمن الناجين من المحرقة، وأنهت حياتها هي وناثان في آخر الفيلم.
الفيلم من إخراج وكتابة آلان جي باكولا، وبطولة ميريل ستريب، كيفن كلاين، ريتا كارين، بيتر ماكنيكول.
يُمكنكِ الاطلاع على بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: إليكم أكثر النجمات حصولاً على جائزة الأوسكار

فيلم المرأة الحديدية The Iron Lady

يُعد فيلم المرأة الحديدية، وهو سيرة ذاتية عن رئيسة وزراء بريطانيا السيدة مارغريت ثاتشر، ضمن أبرز وأقوى أدوارها، وفازت عنه بجائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثلة. وتدور أحداث الفيلم الذي تم إصداره عام 2011، حول أول امرأة تتولى هذا المنصب، ويعود الفيلم إلى الماضي لتصوير بداية تكوينها عندما كانت تعمل في متجر بقالة العائلة، وتستمع إلى الخطابات السياسية لحبها المبكر في السياسة، وكانت من أسرة متوسطة، والتحقت بمجهودها في جامعة أكسفورد، ثم اقتحمت حزب المحافظين الذي هيمن عليه الرجال، وتوالت المناصب من عضو مجلس نواب، ووزيرة للتعليم، حتى أصبحت رئيسة وزراء بريطانيا، وتزوجت من رجل الأعمال دينيز ثاتشر.
الفيلم من إخراج فيليدا لويد وتأليف أبي مورغان. وبطولة ألكسندرا روتش، جيم برودبنت، هاري لويد، إيان جلين.
للمزيد من الأخبار بوستر مهرجان كان يزين قصر المهرجانات استعداداً لانطلاق الحدث السينمائي

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *