Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إيجار السعودية: حصر الدفع الإلكتروني للإيجار على العقود السكنية

أعلنت منصة إيجار بشكل رسمي عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي “إكس” عن حصر الدفع الإلكتروني للإيجار على العقود السكنية، وذلك على إثر العمل بقرار مجلس الوزراء رقم 131، والذي ينص على وضع الترتيبات اللازمة لتوفير خدمة السداد الإلكتروني لمدفوعات عقود الإيجار.

واستعرضت منصة إيجار قنوات الدفع الرقمية عبر “إيجار”، مشيرة إلى أن الخدمة تمكن المستأجر من سداد التزاماته المالية عبر القنوات الرقمية في “إيجار” للعقود السكنية الجديدة، وإيداعها في الحساب البنكي للمؤجر المسجل في عقد الإيجار.

مزايا الدفع الإلكتروني عبر منصة إيجار

استعرضت إيجار في نقط محددة مميزات الدفع الإلكتروني للإيجار على العقود السكنية، وتمثلت في الآتي:

  • تعزيز التعاملات الإلكترونية ومستوى الشفافية في العمليات العقارية والحد من عمليات الاحتيال العقارية.
  • حفظ الحقوق لأطراف العملية الإيجارية.
  • توثيق الدفعات المالية.
  • عدم الحاجة لإصدار سندات قبض إلكترونية.

وأوضحت منصة إيجار ملحوظة تتعلق بالدفعات المقرر أن تصل لحساب المؤجر البنكي، مشيرة إلى أنها تستغرق 5 أيام عمل، وتتمثل قنوات الدفع الرقمية في إيجار في “مدى أو سداد باستخدام رقم المفوتر 153″، واسترسلت المنصة موضحة أن الدفع الرقمي في إيجار يطبق حاليا على العقود السكنية فقط سواء كانت سارية أو منتهية.

وأفادت “إيجار” أنه يمكن دفع جزء من الدفعة عبر قنوات الدفع الرقمية، وعن إمكانية إصدار سند قبض للدفعات الإيجارية المدفوعة عبر إيجار، أكدت المنصة أنه الأمر لا يتطلب ذلك ويتم إصدارها بشكل آلي، أما عن آلية الدفع فقد أكدت منصة إيجار أنه يمكن استخدام الشيك أو النقد لسداد الدفعات الإيجارية للعقود السارية أو المنتهية، على أن يشترط طلب إصدار سند قبض إلكتروني وتحديد نوع الدفع وقيمته وتاريخه.

ما هي منصة إيجار

منصة إلكترونية متكاملة تهدف إلى تنظيم قطاع الإيجار العقاري في المملكة العربية السعودية وحفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية “المستأجر، المؤجر، الوسيط “، وتوفر المنصة للمستأجر إمكانية الاستفادة من العقد الإلكتروني الموحّد، كسند تنفيذي يسهّل الإجراءات ويختصر مدة التقاضي، كما أنها تحفظ الحقوق للمستفيدين حيث يسمح التعاقد من خلال (إيجار) للقطاع السكني بتسجيل الحقوق محل التعاقد مثل مبالغ السعي والتأمين وغيرها.

تابعي المزيد عن خطوات تسجيل وتوثيق عقود الإيجار السكنية الموحدة عبر “إيجار”

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *