Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

رحمة وبركة تمتد إلى الآخرة”

“فضل الدعاء للابن المتوفى في ليلة القدر: رحمة وبركة تمتد إلى الآخرة”

لدعاء للابن المتوفى في ليلة القد، في ليلة القدر، تنبعث روحانية خاصة، تحمل في طياتها الرحمة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى. 

وفي هذه الليلة المباركة، يأتي الدعاء للابن المتوفى بأهمية خاصة، حيث يتوجب على الإنسان أن يستغل هذه الفرصة العظيمة للتضرع إلى الله بالدعاء لمن فارقوا هذه الدنيا.

فضل الدعاء ليلة القدر 

إن فضل الدعاء في ليلة القدر لا يُمكن تجاهله، فهي ليلة خير من ألف شهر، وفيها يُغفَر للمؤمنين ذنوبهم ويُرفَع لهم درجاتهم.

 ولذا، يتعين على المسلم أن يستغل هذه الليلة المباركة بالدعاء للأحياء والأموات، ومن بينهم الابن المتوفى الذي يحتاج دعاء المسلمين لتخفيف عذابه ورفع درجاته في الجنة.

أهمية الدعاء للأبن المتوفي في ليلة القدر 

تكمن أهمية الدعاء للابن المتوفى في ليلة القدر في أنها فرصة متاحة للتضرع إلى الله بالرحمة والمغفرة له، ولكي يُشمل ببر الدعاء الكثير من الثواب في هذه الليلة العظيمة. 

لدعاء للابن المتوفى في ليلة القد

فالدعاء يعكس رغبة المؤمن في رؤية الأحباب في أفضل الأوضاع وأعلى المنازل في الجنة، ويعبر عن حبهم وتمنيه لهم السعادة والراحة في الآخرة.

لذا، يجب على المسلم في هذه الليلة العظيمة أن يبادر بالدعاء للابن المتوفى بكل خشوع وتواضع، ويسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، ويجعل قبره روضة من رياض الجنة، ويرفع درجاته في الآخرة، ويجعل قلوب الأحياء مطمئنة برحيله بالرضى والقبول.

دعاء للإبن المتوفي في ليلة القدر 

اللهم اغفر لابني وارحمه، وأسكنه فسيح جناتك مع الأبرار والشهداء والصالحين، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، وارزقه من نورك نورًا، ومن بركاتك بركةً، وأنر قبره بالقرآن والسنة، واجعله في ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك، واجعله من أهل الفردوس الأعلى في الجنة، واغفر له وارحمه، وتجاوز عن سيئاته، وأسكنه فسيح جناتك، إنك قريب مجيب الدعاء. اللهم آمين.

اللهم اغفر لابني وارحمه، واجعل قبره روضةً من رياض الجنة، وارزقه النور والفسحة والرضوان، وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، واغفر له وارحمه، وتجاوز عن سيئاته، واجعله ممن يشهد له الملائكة بالشهادة، ويُنادى في سماء الدنيا برضًا وعفوٍ وجنةٍ ورحمةٍ، اللهم آمين.

 


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *