Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

ماهي فوائد العلاج النفسي عبر الإنترنت؟


02:30 ص


الأحد 03 سبتمبر 2023

كشفت دراسة أجراها فريق البحث في جامعة يورك البريطانية أن العلاج النفسي الذي يتم تقديمه عبر الإنترنت يتمتع بفعالية أكبر من حيث التكلفة، وفعالية سريرية مماثلة، مقارنة بالرعاية القياسية وجهاً لوجه.

كما أن العلاجات النصية المستندة إلى الإنترنت، لديها وقت انتظار وعلاج أقصر مقارنة بالخدمات التقليدية الأخرى، وفقا لموقع “نيتشر منتال هيلث”.

وأوضحت بأنه يتطلب تقديم العلاجات النصية عبر الإنترنت من المريض كتابة إجاباته على سلسلة من الأسئلة، مع وجود معالج محترف على الطرف الآخر من الاتصال للمساعدة.

وحلّل الباحثون بيانات 27540 مريضاً في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، مع تشخيص أولي للاكتئاب أو القلق، لتقييم محركات التكلفة الرئيسية لخيارات العلاج المختلفة.

وقاموا ببناء نماذج اقتصادية صحية لمجموعة من التكاليف المرتبطة باختلاف شدة الحالات، ووجد الباحثون أن محركات التكلفة الرئيسية هي: فعالية العلاج، والوقت من الإحالة إلى نهاية العلاج، والتكاليف المرتبطة بالعلاج أو العبء المالي.

وقال سام هاربر، مستشار الأبحاث في اتحاد يورك لاقتصاديات الصحة: “إن تقصير أوقات العلاج والانتظار، وفي بعض الحالات خفضها بمقدار النصف، يمكن أن يقلل العبء المالي على هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ويحسن نتائج العلاج وبالتالي نوعية الحياة”.

وأشار الباحثون إلى أنه لا يوجد نهج “مقاس واحد يناسب الجميع” لعلاج الصحة النفسية، ولكن توفر البيانات التي توضح فاعلية العلاجات النصية المقدمة عبر الإنترنت، قد يعني توفيراً سنوياً يبلغ حوالي 600 مليون جنيه إسترليني في المتوسط.

اقرأ أيضا:

3 أطعمة تدمر الصحة الجنسية.. و7 احرص على تناولها

تناولها في الصباح.. 3 أطعمة تخفض الكوليسترول الضار

لحظة رومانسية على رصيف شارع بـ”ساو باولو” تنتهي بكارثة.. ماذا حدث؟

مستأجرة تقتل صاحب المنزل وتخفي جثته لسبب صادم في تكساس

أزمات مالية ومشكلات عاطفية.. 5 أبراج عليهم الحذر في شهر 9

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *