Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

27 مليون دولار صادرات الجلود والأحذية المصرية خلال يناير وفبراير 2024

 

أفادت الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بزيادة قيمة الصادرات المصرية للجلود والأحذية والمنتجات الجلدية خلال فترة يناير – فبراير 2024 بما يعادل 68.8٪، حيث وصلت إلى 27 مليون دولار، وتُعد هذه الزيادة زيادة بقيمة نحو 11 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

غرفة صناعة الجلود التابعة لاتحاد الصناعات المصرية في معرض طرابلس الدوليفي ليبيا

تقرر مشاركة غرفة صناعة الجلود التابعة لاتحاد الصناعات المصرية في معرض طرابلس الدولي الذي سيُعقَد في ليبيا خلال الفترة من 15 إلى 21 مايو المقبل. ستتولى وزارة الاقتصاد والتجارة الليبية والهيئة العامة للمعارض الليبية الإشراف على المعرض. تم اختيار مصر كضيف شرف للمعرض في هذا العام.

سيشارك المصريون في المعرض من خلال جناح كبير يبلغ مساحته 500 متر مربع، وسيتم عرض منتجات مصر في عدة قطاعات من بينها الجلود ومنتجاتها، الصناعات الهندسية، الملابس الجاهزة والمفروشات، الصناعات المعدنية، الصناعات الكيماوية، مواد البناء والتشييد، الأغذية والتعبئة والتغليف، الأثاث والنجف، الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والأدوات المنزلية.

تهدف مشاركة مصر في المعرض إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وليبيا، وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية في الأسواق العالمية. ويأتي ذلك في إطار خطة الغرفة لتوسيع المشاركة في المعارض الدولية والبعثات التجارية الكبرى لتعزيز صادرات القطاع، وخاصة في الأسواق الهدف المستهدفة مثل ليبيا والعراق والسعودية.

ومن الجدير بالذكر أن ليبيا كانت تعتبر أكبر الدول العربية مستوردًا للسلع المصرية خلال عام 2023، حيث بلغ إجمالي صادرات مصر إلى ليبيا نحو 1.825 مليار دولار وفقًا لتقرير الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاءات.

بمعدل 37 مليون دولار صادرات الأحذية والصناعات الجلدية المصرية: خلال أول 10 أشهر من 2023

قال السمالوطى، على هامش افتتاح الدورة الـ 18 لمعرض القاهرة الدولي للجلود، إن صادرات الأحذية والصناعات الجلدية المصرية سجلت نحو 37 مليون دولار خلال أول 10 أشهر من 2023 في مقابل 7.2 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2022.

وأشار إلى أنه وصل عدد الشركات العارضة بمعرض القاهرة الدولي للجلود إلى 100 شركة مصرية وأجنبية من كبرى المصانع العاملة في قطاع الأحذية والمنتجات الجلدية ومستلزمات الإنتاج.

وقال  السمالوطى، أن الفترة المقبلة تستهدف الغرفة السوق العراقية وكذلك المشاركة في معرض طرابلس الدولي بليبيا مايو المقبل، وكذلك تنظيم بعثات لكينيا وأوغندا، كما تدرس تنظيم معرض في الأردن.

وأشار إلى أن قدرات القطاع تؤهله لمضاعفة صادراته بنحو 3 أو 4 أضعاف الأرقام المعلنة، ولكن سيتم التعامل مع الأمر تدريجيا.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *