Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023 ، حيث أن العشر الأواخر من شهر رمضان هي الفترة الأخيرة من الشهر الكريم، وهي مرحلة مهمة جدًا للمسلمين حول العالم، ويعتقد الكثيرون أن هذه الأيام تحمل بركة وفضل أكبر من الأيام الأولى من رمضان، لأنها تحتوي على ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.

ويبحث عدد كبير من المسلمين والمسلمات حول العالم حاليا عن دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023 ، حيث أنه وفي العشر الأواخر من رمضان، يبدأ الكثيرون في الإكثار من الصلاة والعبادة والدعاء، ويتوقع أن يكون هذا الجهد المتزايد مقبولًا عند الله تعالى. ويقوم بعض المسلمين بإحياء الليالي البيض، حيث يقومون بالعبادة والذكر والدعاء لأنفسهم وللمسلمين في جميع أنحاء العالم.

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023 ، إذ أن هناك عدة أدعية يمكن قراءتها خلال العشر الأواخر من رمضان، ولكن من أشهر هذه الأدعية دعاء الليالي العشر، وهو كما يلي:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي

اللهم إني أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل شيء أن تعافيني

اللهم إني أسألك بعزتك التي لا يرام بعدها مداد أن ترحمني

اللهم إني أسألك بقدرتك على إغاثة الملهوفين وفك المكروبين وإشفاء المرضى أن تشفيني

اللهم إني أسألك برضاك الذي هو أوسع لي من جنتك أن ترضى عني

دعاء العشر الأواخر من رمضان فيديو

اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان سبحانك يا رب لك الحمد كله ولك الشكر كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره إنك على كل شيء قدير وإنك على ما تشاء قدير

اللهم تقّل صيامنا وقيامنا وصلاتنا ودعاءنا وسائر أعمالنا وبلّغنا برحمتك ليلة القدر يا أرحم الراحمين.

اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنا وأكرمنا ولا تهنا.

اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفى كل وقت وحين، وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين

اللهم ارزقنا شفاعة النبي المصطفى، وأوردنا حوضه، ولا تحرمنا زيارته، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً).

اللـهم ا فتح لي فيه ابواب فضلك، وانزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.

اللـهم اجعل لي فيه الى مرضاتك دليلا، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلا، واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا، يا قاضي حوائج الطالبين.

اللـهم افتح لي فيه ابواب الجنان، واغلق عني فيه ابواب النيران، ووفقني فيه ل تلاوة القرآن، يا منزل السكينة فى قلوب المؤمنين

اللـهم اجعلني فيه محبا لأوليائك، ومعاديا لأعدائك، مستنا بسنة خاتم انبيائك، يا عاصم قلوب النبيين.

اللـهم غشني فيه بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعباده المؤمنين.

أهمية دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023

يمكن للمسلمين الدعاء بأي كلمات يشعرون بها، ومنها دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023 ، وطلب ما يريدونه من الله تعالى خلال هذه الأيام المباركة. والله تعالى هو الرحيم الكريم والذي يستجيب دعاء المؤمنين في كل الأوقات والظروف.

ويُعتبر صيام العشر الأواخر من رمضان وصلاة التراويح خلال هذه الأيام من الأعمال الصالحة المشروعة، وتعتبر الزكاة والصدقة أيضًا من الأعمال الخيرية التي يمكن القيام بها في هذه الأيام المباركة.

يجب على المسلمين في العشر الأواخر من رمضان الحرص على توجيه جهودهم في زيادة العبادة والتقرب إلى الله تعالى، والاستغفار والدعاء وإطفاء الغضب والتسامح والمحبة والتعاون والتآزر مع الآخرين.

وخلال المقال السابق نكون متابعي قد نشرنا لكم دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023 والذي يبحث عنه الآلاف من المسلمين والمسلمات في الدول العربية والإسلامية والجاليات المسلمة في الدول الأوروبية والأمريكية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *