Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ما هو خزل المعدة؟ أبرز أعراضه القىء والجفاف السلطان نيوز

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال ما هو خزل المعدة؟ أبرز أعراضه القىء والجفاف السلطان نيوز، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

يؤثر خزل المعدة على سرعة امتصاص الجسم للطعام، لذا من الصعب مطابقة جرعات الأنسولين مع حصص الطعام، كما أنه يؤثر على كيفية امتصاص الجسم للعناصر الغذائية، ما قد يؤدى إلى سوء التغذية إذا ترك دون علاج، عرض آخر من أعراض خزل المعدة هو القىء المتكرر، وهذا أمر خطير لأنه يمكن أن يسبب الجفاف أو العطش الشديد، وفقا لما نشره موقع webmd.

الأعراض
مع خزل المعدة، قد تشعر بالانتفاخ أو الألم بعد تناول حتى كمية صغيرة من الطعام، ويمكن أن يحدث هذا بعد وقت قصير من بدء تناول الطعام أو بعد فترة طويلة من الانتهاء من وجبتك ،لأن خزل المعدة يبطئ إفراغ المعدة، وتشمل الأعراض الأخرى حرقة المعدة والغثيان والقىء وضعف الشهية.

نصائح لتخفيف أعراض خزل المعدة
حافظ على مستويات السكر في الدم بالقرب من النطاق المستهدف قدر الإمكان.

تناول وجبات صغيرة متكررة منخفضة الدهون والألياف، يمكن للدهون والألياف والوجبات الكبيرة أن تؤخر إفراغ المعدة وتزيد الأعراض سوءًا.

اشرب الكثير من الماء. بالنسبة لمعظم البالغين من 6 إلى 10 أكواب يوميًا.

اخبر طبيبك والصيدلي بجميع الأدوية التي تتناولها سواء كانت بوصفة طبية أو بدون وصفة طبية ، بالإضافة إلى أي مكملات.

الحد من تناول الكحوليات أو تجنبها.

توقف عن التدخين أو لا تبدأ.

مارس 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني كل أسبوع.

يمكن أن يساعدك اختصاصي التغذية المسجل في فهم احتياجات النظام الغذائي والتغذية الخاصة بك وتلبية احتياجاتك

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ ما هو خزل المعدة؟ أبرز أعراضه القىء والجفاف السلطان نيوز نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *