Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

الجواز المصري بـ1000جنيه.. زيادة رسوم استخراج جواز السفر ( تعرف على موعد تطبيق الزيادة)

الجواز المصري بـ1000جنيه.. زيادة رسوم استخراج جواز السفر ( تعرف على موعد تطبيق الزيادة)

وافق مجلس النواب المصري على مشروع القانون الذي يهدف إلى تعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 بشأن جوازات السفر. هذا التعديل يأتي بزيادة رسوم جواز السفر من 250 جنيهًا إلى 1000 جنية.

الجواز المصري بـ1000جنيه.. زيادة رسوم استخراج جواز السفر ( تعرف على موعد تطبيق الزيادة)

الهدف من الزيادة 

تشير التقارير إلى أن الهدف من هذا التعديل هو تحقيق الحماية المالية لموازنة الدولة، وتقليل الخسائر الناجمة عن التقلبات في أسعار الصرف. يتضمن التعديل أيضًا تحديد مدة صلاحية الجواز ومواصفاته بما يتوافق مع المعايير العالمية، بالإضافة إلى توفير أمان أفضل ومكافحة التزوير.

من المتوقع أن تكون هذه الزيادة لها تأثيرات على المواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تشهدها البلاد. ومع ذلك، يُشير النائب أحمد صالح إلى أن هذه الزيادة تأتي في إطار الالتزامات الدولية وتوجيهات منظمة الطيران المدني الدولي.

موعد تطبيق الزيادة 

 

بشأن موعد تطبيق هذه الزيادة، لا يزال هناك خطوتان متبقيتان، وهما موافقة رئيس الجمهورية ونشر القرار بالجريدة الرسمية. يجب على المواطنين متابعة التطورات والإجراءات المتخذة بشأن هذا القرار، والتأكد من التزامها بالشروط والإجراءات الجديدة المتعلقة بجوازات السفر.

أزمة ورق جوازات السفر

 

واجهت مصر خلال الفترة الماضية أزمةً في استيراد ورق جوازات السفر بسبب ارتفاع سعر الصرف، ما زاد من عبء توفير هذه الخدمة الأساسية على الدولة.

ولكن، مع تعديل قانون جوازات السفر ورفع الرسوم، تتوقع الحكومة توفير ورق جوازات السفر بشكلٍ كافٍ، مما سيُساعد في حلّ الأزمة.

خيارات استخرج جواز السفر 

 

وتُقدّم الدولة خيارين لاستخراج جواز السفر

جواز سفر مستعجل: يتم استخراجه في نفس اليوم برسومٍ أعلى.
جواز سفر عادي: يتم استخراجه خلال أسبوع برسومٍ أقل.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *