Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية ناجحة باليمن

تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، نفذ البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية 191 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية في أول أسبوع من البرنامج المنفذ خلال الفترة من 4 إلى 15 مايو 2024 لعلاج مرضى القلب من الكبار والأطفال، من خلال جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي.

واحتفلت جمعية «البلسم» بطاقمها الطبي من أطباء وممرضين وفنيين داخل مستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن الذي يستضيف الحملة الطبية للجمعية وحضر الحفل ممثلون عن الحكومة اليمنية والقطاع الصحي.

وقال مدير مستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن الدكتور أحمد عبد العزيز إنه رغم عناء السفر ومدة العمل الطويلة من الصباح حتى المساء، والذي بدأ منذ اللحظة الأولى لوصول فريق «البلسم» الطبي، إلا أنهم تمكنوا من منح البسمة على وجوه المرضى وذويهم، وكذلك نقل خبراتهم بكل سرور إلى زملائهم في مستشفى الأمير محمد بن سلمان.

وأضاف أن الرحلة الطبية لجمعية «البلسم» إلى اليمن أعطت للمستشفى منعطفا جديدا، بحيث تتكرر مثل هذه الزيارات وتكون هناك برامج تدريبية في المستقبل لرفع مستوى الفريق الطبي العامل بالمستشفى.

ووجه وزير الخدمة المدنية بالجمهورية اليمنية الدكتور عبدالناصر الوالي الشكر إلى المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، وإلى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وطاقم مستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن.

وأشار استشاري جراحة القلب قائد الفريق الطبي لرحلة جمعية «البلسم» إلى الجمهورية اليمنية الدكتور عماد بخاري إلى أن هناك جنودا مخفيين كثيرين جدا غير الفريق الطبي، وقال: «نحن فرع من شجرة، مركز الملك سلمان للإغاثة بقيادته قدم الكثير لإنجاح هذه الرحلة الطبية وكان المسؤولون في تواصل مستمر لكي تتم هذه الرحلة، وكذلك البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي وفر هذه الإمكانيات لإجراء العمليات الجراحية».

وأوضح بخاري أن تخصص القلب هو تخصص عالمي وجراحة القلب هي إنقاذ حياة، وبسمة المريض أمام الطبيب تعطي شعورا بالفرح والسعادة فوق الوصف، ولفت إلى أن رحلة جمعية «البلسم» الطبية تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة استطاعت حتى الآن إنجاز 25 عملية قلب مفتوح و166 قسطرة تداخلية بعضها عمليات من العيار الثقيل.

وبعد وصول فريق الأطباء المتخصصين في إجراء جراحات الأطفال، تمكن الفريق من إجراء 8 عمليات قسطرة تداخلية معقدة للأطفال بينها رضيع في الشهر الأول، تكللت جميعا بالنجاح.

ويأتي البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفِّذُها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدد من الدول لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *