Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

لن تتوقع.. مشروبان ساخنان يخفضا مستويات الكوليسترول خلال أسابيع


01:01 م


الإثنين 22 مايو 2023

كتب – سيد متولي

يمكن لارتفاع الكوليسترول غير المعالج أن يجعل شرايينك أكثر تيبسًا وضيقًا، مما يزيد من مخاطر تعرضك لمشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب والسكتات الدماغية .

هذه الطبيعة المتقلبة للمادة الدهنية تجعل إبقاء المشكلة الصحية تحت المراقبة أمرًا بالغ الأهمية، وفقا لصحيفة إكسبريس البريطانية.

في حين أن شرب نفسك لخفض نسبة الكوليسترول قد يبدو جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقها ، فقد شاركه أحد الخبراء في ذلك قد ينجح فقط إذا التزمت بنوعين من الشاي .

وقال الكيميائي والباحث في الشاي بالمملكة المتحدة، الدكتور تيم بوند: “يفتقد ما يقرب من 85 في المائة منا المكانة الحلوة عندما يتعلق الأمر بالعدد المثالي من أكواب الشاي التي يمكن تناولها في في اليوم، لجني الفوائد الصحية العديدة، بما في ذلك قدرة كل من الشاي الأسود والأخضر على تقليل الكوليسترول”.

“أظهرت العديد من الدراسات أن الشاي الأسود على وجه الخصوص مع الحليب أو بدونه للمساعدة في تقليل عوامل الخطر لأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك الكوليسترول”، وفقا له.

على سبيل المثال، وجدت مراجعة منهجية لـ 11 تجربة، نُشرت في مكتبة كوكرين، أن كلا من الشاي الأسود والشاي الأخضر يقللان من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

LDL ، المعروف أيضًا باسم الكوليسترول “الضار” ، هو المسؤول عن إرساء الأساس لمزيد من المشاكل الصحية، هناك أيضًا كوليسترول “جيد”، والذي يمكن أن يساعد في امتصاص النوع السيئ من الدم ونقله إلى الكبد، حيث يتم طرده من الجسم.

وقال الدكتور بوند: “يعتقد أن الشاي يخفض نسبة الكوليسترول بسبب محتواه من الكاتيكين، وهي مضادات الأكسدة، يزيد الكاتيكين من مستقبلات البروتين الدهني منخفض الكثافة ويزيد من امتصاص الكوليسترول الضار من الدم.”

علاوة على ذلك، يمكن أن تشهد المشروبات الساخنة المحببة انخفاض مستويات الكوليسترول في أقل من 12 أسبوعًا.

وأظهرت دراسة نشرت في مجلة الطب الوقائي انخفاضًا في نسبة الكوليسترول LDL / HDL خلال هذا الوقت، وشرب المشاركون 200 مل من الشاي الأسود أو الماء الساخن ثلاث مرات في اليوم لتقييم الآثار، مع المشروب الأساسي الذي أظهر الانخفاض الواعد.

وفقًا للدكتور بوند، يجب أن يكون تناول كوبين إلى 3 أكواب من الشاي يوميًا مع الحليب أو بدونه كافيًا للقيام بهذه الحيلة “خفض الكوليسترول”.

وأضاف: “ومع ذلك تشير الأبحاث إلى أن الكمية اليومية المثالية من الشاي التي يجب شربها لصحة القلب هي في حدود 4 إلى 5 أكواب في اليوم.”

وأضاف الخبير أنه من خلال خفض نسبة الكوليسترول لديك، يمكنك أيضًا تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

اقرأ أيضًا:

حسام موافي يكشف أعراض الإصابة بـ الأنيميا (فيديو)

فوائد غير متوقعة عندما تتناول الشاي يوميا.. لكن متى يكون خطرا؟

تقي من أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول.. احرص على تناول هذا النوع من الخضار

تحسين الخصوبة وفوائد غير متوقعة.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول بذور البطيخ

تؤدي لـ الوفاة.. حسام موافي يحذر من شرب المياه في هذه الحالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *