Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

صحيفة عبرية تكشف: تصاعد وتيرة الخلافات الإسرائيلية

كشفت صحيفة عبرية مساء يوم الخميس 17 مايو 2023، أن وتيرة الخلافات تصاعدت بين وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش.

ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: “أزمة عميقة في الائتلاف.. تصاعد وتيرة الخلافات بين بن غفير وسموتريتش”.

في حين، أكدت قناة كان العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي أجرى تقييما للوضع الأمني بدون الوزير بن غفير.

وفي وقت سابق، أكدت الإذاعة الإسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما زال يرفض في هذه المرحلة السماح لوزير الأمن القومي ايتمار بن غفير المشاركة في جلسات أمنية لمناقشة المواضيع الحساسة.

اقرأ/ي أيضا: قرارات وخطوات إسرائيلية جديدة تتعلق بقضية سجن جلبوع

اقرأ/ أيضًا: فلسطين توقع اتفاقيات لتمويل مشاريع بقيمة 103 ملايين دولار

ونشرت الإذاعة في حينه، أن نتنياهو حاول خلال الأيام الأخيرة التواصل مع بن غفير عبر عدة وسائل وبواسطة مبعوثين ولكن دون جدوى.

وأوضحت الإذاعة أن بن غفير وحزبه يشترط عودتهما لحضور جلسات الحكومة و الكنيست بإجراءات ميدانية منها تنفيذ حملة عسكرية ضد (الإرهاب) في الضفة الغربية والمصادقة على أجزاء من خطة التغييرات القضائية وكذلك السماح لبن غفير المشاركة في مناقشات الحكومة للشؤون الأمنية إضافة لتشديد ظروف اعتقال السجناء الأمنيين في السجون الإسرائيلية.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الجيش الإسرائيلي يصدر أمرًا جديدًا

اقرأ/ي أيضا:  الكنيست يمرر قانونًا يقضي بمنع رفع العلم الفلسطيني

وكان بن غفير تغيب عن اجتماع سابق للحكومة الإسرائيلية معللا ذلك بأن سياستها غير مقبولة، وإن غياب وزير الأمن القومي وحزبه عن اجتماع الحكومة، هو أحدث تطورات الأزمة مع رئيسها نتنياهو.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *