Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

تبادل إطلاق النار شمال غزة وإصابة عدد من الجنود

شهد اليوم الخامس من الهدنة خرقا بعد تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في شمالي قطاع غزة ، إذ أعلنت كتائب القسام عن خرق الاحتلال لاتفاق الهدنة ما أدى إلى وقوع “احتكاك ميداني” وتعامل مقاتليها مع ذلك، فيما ادعى الجيش الإسرائيلي أن قواته تعرضت لإطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة خلال تواجدها في خطوط الهدنة المتفق عليها، ما أسفر عن إصابة عدد من الجنود بجروح.

وقال الجيش الإسرائيلي : “في الساعة الأخيرة تم تفعيل ثلاث عبوات ناسفة في حادثيْن منفصليْن شمال قطاع غزة قرب قوات الجيش الإسرائيلي وذلك خلافًا لتفاهمات الهدنة المؤقتة”.


وأضاف: “في حادث واحد تعرضت قوة للجيش أيضًا لإطلاق النار”.


وتابع: “أسفرت هذه الأحداث عن إصابة عدد من الجنود بجروح طفيفة حيث ردت القوات بإطلاق النار نحو مصادر الإطلاق”.


وأردف: “تواجدت القوات في الحادثيْن عند خطوط الهدنة المؤقتة المتفق عليها”.


وكانت “كتائب القسام” أعلنت في وقت سابق الثلاثاء، أنه “نتيجة لخرق واضح من قِبل العدو (الإسرائيلي) لاتفاق التهدئة (المؤقتة) شمال قطاع غزة اليوم (الثلاثاء)، حدث احتكاك ميداني، وتعامل مقاتلونا مع هذا الخرق”.


وقالت “كتائب القسام” : “نحن ملتزمون بالهدنة ما التزم بها العدو”، ودعت “الوسطاء للضغط على الاحتلال، للالتزام بكافة بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء”.


ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة، هدنة مؤقتة استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين، تتضمن وقفا لإطلاق النار، وتبادلا للأسرى بين ” حماس ” وإسرائيل، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *