Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فيديو: في ذكرى ميلاده.. ماذا قال عبدالمنعم مدبولي عن اتهامه بأنه بخيل؟

يُعد الفنان عبدالمنعم مدبولي واحداً من كبار الفنانين في مصر والوطن العربي كما يُعد من أهم مخرجي المسرح الذين كان لهم دور كبير في اكتشاف العديد من المواهب الفنية والذين أصبحوا نجوماً بعد ذلك، كما كان للفنان عبدالمنعم مدبولي العديد من التجارب الإخراجية والتي ساهمت في تطور الكوميديا بالمسرح المصري والعربي.

بداية عشق المسرح منذ الطفولة

وُلد الفنان عبدالمنعم مدبولي في مثل هذا اليوم 28 ديسمبر عام 1921 بحي باب الشعرية في القاهرة، وقد أحب التمثيل والمسرح منذ طفولته، فقد تولى إدارة الفرقة المسرحية في مدرسته الابتدائية وعقب إنهاء دراسته التحق بكلية الفنون التطبيقية والتي تخرج منها ليعمل مدرساً ولكن لم ينس عشقه للمسرح والتمثيل فيُقرر الالتحاق بمعهد التمثيل عام 1945 وكان من ضمن طُلاب ثاني دفعة تلتحق بالمعهد.
عقب تخرجه من معهد التمثيل عمل الفنان عبدالمنعم مدبولي في العديد من الفرق المسرحية مثل فرقة “جورج أبيض” وفرقة “فاطمة رشدي” المسرحية، كما ساهم في إنشاء العديد من الفرق المسرحية وتنوعت مشاركاته بالمسرح ما بين التمثيل والإخراج والكتابة المسرحية أيضاً ومن خلال ذلك كان له الفضل في اكتشاف العديد من الفنانين ومنحهم الفرصة الأولى للظهور مثل عادل إمام، سعيد صالح، أحمد زكي، محمد صبحي والعديد من الفنانين.

عبدالمنعم مدبولي واتهامه بالبُخل

بفضل موهبته وعشقه الحقيقي للفن حقق الفنان عبدالمنعم مدبولي نجاحاً كبيراً سواء بالمسرح أو السينما وشارك في العديد من الأعمال الفنية مع كبار الفنانين والمخرجين وكان من الأسماء البارزة في الوسط الفني، ولكثرة علاقاته بالفنانين انتشرت داخل الوسط الفني شائعة بأنه بخيل ويخشى الظهور في الأماكن العامة والمناسبات بسبب البُخل.
وخلال لقاء تلفزيوني مع الإعلامي الراحل مفيد فوزي علق الفنان عبدالمنعم مدبولي على تلك الشائعة قائلاً إن تلك الإشاعة انتشرت عليه لأنه انسان لا يهتم بحضور السهرات ولا يرتاد الأماكن العامة مؤكداً بأنه شخص انطوائي فإنه يُفضل الذهاب لمنزله فور الانتهاء من العمل ويستمع للموسيقى أو يجلس مع أفراد عائلته أو يقرأ كتاب.

وخلال اللقاء أيضاً تحدث عدد من الفنانين عن تلك الشائعة نفوها مثل الفنان فاروق الفيشاوي والفنان توفيق الدقن والفنان عبدالمنعم إبراهيم، وقالت الفنانة نيللي خلال اللقاء إن يكفي أن يكون عبدالمنعم مدبولي كريماً في فنه، وأكدت زوجة الفنان عبدالمنعم مدبولي بأنه لم يكن يوماً شخصاً بخيلاً وبأن زوجته لم تشعر بهذا من قبل.
ويعد الفنان عبدالمنعم مدبولي صاحب مسيرة فنية تجاوزت النصف قرن قدم خلالها ما يُقارب الـ250 عملاً فنياً ما بين السينما والمسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية كما أخرج العديد من المسرحيات حتى عام 1995، وقد رحل عن عالمنا في 9 يوليو عام 2006 عن عمر ناهز الـ85 عاماً.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *