الصحة والجمال

المقدار المثالي لقطع المخلل في اليوم الواحد.. الزيادة تسبب مشاكل صحية

كتبت_ شيماء مرسي

أكدت الدكتورة نهلة مسعود استشاري التغذية العلاجية، ضرورة تجنب مرضى القلب وضغط الدم والكلى والكبد والقولون العصبي، للأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، كالمخللات؛ لأنها تمتص المياه من الجسم ولا يمكنه أن يعوض المقدار الطبيعي في اليوم التالي خلال فترة الصيام.

وأوضحت لـ”مصراوي”، أن الكمية المناسبة يوميًا من المخللات هي قطعتان أو ثلاثة بحد أقصى خلال اليوم، والتأكد من صحة وسلامة المخلل، وعمله منزليًا لضمان جودته.

وأشارت إلى أن البدائل الأخرى للمخل هي الحل الأمثل للإفطار، مثل السلطات العادية أو البابا غنوج أو سلطة الزبادي بالخيار أو الطحينة، شرط عدم احتوائها على نسبة أملاح عالية.

ولفتت إلى أن الأضرار الناجمة عن المخلل قد تصيب أعضاء الجهاز الهضمي بالتسمم، ويقع الضرر الأكبر على مرضى القلب، لأنها تزيد من معدل سرعة الضربات، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالجلطات وتصلُّب الشرايين. وتؤدي إلى تورم الساقين والكاحلين والقدمين واليدين.

وأضافت: “قد تؤدي الأملاح أيضًا إلى هبوط احتقاني لعضلة القلب، وبالتالي إعاقة ضخ الدم إلى الأعضاء، ما ينتج عنه صعوبة التخلص من السوائل في الجسم المسببة للاستسقاء في المعدة”.

اقرأ أيضا:

“تظهر في البطن”.. 3 علامات تشير إلى إصابتك بسرطان الكبد

أسوأ في الليل.. علامتان بالقدمين تدلان على ارتفاع نسبة السكر في الدم

ماذا يحدث لجسم المرأة بعد أول علاقة حميمية؟.. لن تتوقع

فتاة ترمي طفلها الرضيع في “سلة قمامة” حتى الموت.. لماذا فعلت ذلك؟

6 أبراج عليهم الحذر في أخر شهر مايو ضغوطات مالية ومشاكل وأزمات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *