Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

إنطلاق فعاليات الدورة الأولى لـ مهرجان الغردقة لسينما الشباب .. تعرف على تفاصيل حفل الإفتتاح

إنطلقت بالأمس فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب وحرص عدد كبير من فنانين وصناع السينما المصرية على حضور حفل الإفتتاح وفعاليات المهرجان، كما تشهد فعاليات المهرجان تكريم الفنان هاني سلامة وإقامة ندوة تحت عنوان “نجوم صناعة يوسف شاهين”.

تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب

وقد شهد حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان الغردقة لسينما الشباب برئاسة محمد الباسوسي، حضوراً عدد كبيراً من الفنانين منهم الفنان محمود حميدة، صبري فواز، هاني سلامة، إلهام شاهين، كما حضر أيضاً رئيس المهرجان محمد الباسوسي وخالد عبد الجليل مستشار وزارة الثقافة لشئون السينما ورئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، والفنان أحمد وفيق وقدري الحجار، مدير المهرجان. وحضر حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، والفنانة صفية العمري.
وقدمت حفل الافتتاح الفنانة ميرنا وليد وابنتها التي تولت الترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وبدأ حفل الإفتتاح بعرض لقطات من كلاسيكيات السينما المصرية، ثم تم استعراض قائمة أعضاء لجان التحكيم والمسابقات المختلفة ضمن فعاليات المهرجان.

تكريم الفنان هاني سلامة ضمن فعاليات المهرجان

وشهد حفل الإفتتاح تكريم الفنان هاني سلامة وقامت الفنانة إلهام شاهين بتسليم الفنان هاني سلامة قناع الفرعون الشاب “توت عنخ امون”، وخلال كلمة ألقاها أثناء تكريمه أكد هاني سلامة سعادته بالتكريم، قائلًا: “تكريمي في أول دورة لمهرجان سينما الشباب هو شرف كبير، واسعدني كثيرا وجودي بمدينة الغردقة”.

وقد أهدي الفنان هاني سلامة التكريم لاسم المخرج الراحل يوسف شاهين وشركة افلام مصر العالمية، مؤكدًا بإن المخرج يوسف شاهين له نصيب كبير في هذا التكريم، كما وجه الشكر للفنانة إلهام شاهين ولإدارة مهرجان الغردقة متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
وشهد حفل افتتاح المهرجان تكريم المنتج جابي خوري ضيف شرف المهرجان، وقام الفنان محمود حميدة بتسليمه القناع الذهبي لـ”توت عنخ امون” قائلًا: “فخر لي أن أسلم جائزة المنتج الفنان جابي خوري”.
فيما علق المنتج جابي خوري قائلاً: “تعلمت كل شيء من خالي يوسف شاهين ، علمني الشئون الفنية، والإنتاجية وانا وجدت نفسي في مجال الانتاج وشكرا ليوسف شاهين، الذي علمني حب السينما”.

كما أرسل المخرج الأرميني جيفان افيتسيان رسالة خلال للمهرجان قرأتها على المسرح الفنانة ميرنا وليد، حيث اعتذر عن تمكنه من الحضور لأسباب خارجة عن إرادته، ووجه الشكر لإدارة المهرجان لاختياره للتكريم في دورته الأولى، متمنياً لهم النجاح والتوفيق.

تكريم الفنانة سلاف فواخرجي خلال حفل الإفتتاح

كما أعربت الفنانة سلاف فواخرجي عن سعادتها باستلام تكريمها من الفنان حسين فهمي، وأن يأتي هذا التكريم من مهرجان للشباب وعلقت قائلة بأن الشباب يمثل الحياة والسينما حياة”، وفي كلمة ألقاها الدكتور خالد عبد الجليل نيابة عن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، أكدت وزارة الثقافة دعمها للمهرجان، والذي وصفه عبد الجليل بأنه إضافة جديدة لبقية مهرجانات السينما المصرية التي تمثل أدوات مؤثرة لقوة مصر الناعمة.
ووجه الكاتب والسيناريست محمد الباسوسي رئيس المهرجان الشكر لكل من دعم المهرجان منذ أن كان فكرة، مؤكدًا بأن حلم إقامة مهرجان نوعي متخصص في سينما الشباب اجتمع عليه مجموعة من المخلصين والمحبين لفن السينما، واليوم تحول الحلم إلى حقيقة.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *