Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

توضيح هام من الحج والعمرة للجميع بشأن أداء العمرة ونوع التأشيرة

توضيح هام من الحج والعمرة للجميع بشأن أداء العمرة ونوع التأشيرة

في خطوة مبتكرة ومفيدة، تسهل المملكة العربية السعودية لكافة الراغبين في أداء العمرة خلال هذه الفترة، وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية اليوم عن فتح باب أداء العمرة لحاملي جميع أنواع التأشيرات، دون أي قيود على نوع التأشيرة أو الغرض من السفر إلى المملكة، ويمكن للجميع الآن تحميل التطبيق وأداء العمرة بكل يسر وسهولة.

العمرة لحاملي جميع التأشيرات

وبشّرت الوزارة عبر الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، بفتح المجال أمام حاملي تأشيرات الزيارة الشخصية والعائلية، وكذلك تأشيرة العبور «ترانزيت»، وتأشيرة العمل، والتأشيرة السياحية الإلكترونية، لأداء مناسك العمرة، وذلك من التسهيل على ضيوف الرحمن من كل أنحاء العالم.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية  خطوات أداء العمرة بسهولة ويسر، حيث يقوم المعتمر:

  • بتحميل تطبيق نسك.
  • استخراج تصريح أداء العمرة.
  • الالتزام بالحضور في الوقت والتاريخ المحددين.

وتأتي تلك الخطوة ضمن حرص المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة، على تسهيل رحلة العمرة وتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، لضمان تجربة روحية مميزة للجميع.

كما تُعد هذه الخطوة الرائعة انفتاحًا جديدًا مميزًا، يفتح أبوابه أمام المزيد من المسلمين من مختلف أنحاء العالم لأداء العمرة، خلال هذه المرحلة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة عمرة مُخصصة، حيث تشكل هذه التسهيلات حافزًا قويًا لجميع الراغبين في أداء العمرة، من أجل زيادة أعداد المعتمرين من مختلف الدول، مما يعزز من مكانة المملكة العربية السعودية كوجهةٍ رئيسيةٍ مميزة للسياحة الدينية في جميع دول العالم.

وتُؤكد هذه الخطوة على حرص القيادة الرشيدة بالمملكة العربية السعودية على خدمة الإسلام والمسلمين، ورعايتها لمشاعر الحج والعمرة، إيمانًا منها بأهميتها الدينية والروحية خلال هذه المرحلة الهامة، وتلبية لرغبات ضيف الرحمن.


المصدر: بوابة الفجر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *