Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

انطلاق مناورات «سيف السلام 12»

انطلقت في المنطقة الشمالية ومنطقة عمليات الأسطولين الغربي والشرقي، أمس، (الأحد)، المناورات الميدانية في التمرين المشترك «سيف السلام 12» بمشاركة القوات العسكرية ممثلة بأفرع القوات المسلحة، ووزارتي الداخلية والحرس الوطني، ورئاسة أمن الدولة، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية.

وأكد المتحدث باسم تمرين «سيف السلام 12» العقيد البحري الركن علي بن حسن آل علي أن المناورات الميدانية للتمرين تأتي بعد نجاح واكتمال المراحل الأولى المتمثلة في مرحلة الإعداد والتجهيز، ومرحلة إنهاء إجراءات التخطيط العملياتي، ومرحلة وصول القوات العسكرية وبدء التدريب الأكاديمي، ومرحلة تمرين مركز القيادة. وقال المتحدث باسم التمرين: إن الجهات المشاركة ستنفذ في المناورات الميدانية عدداً من المناورات العسكرية كالعمليات الجوية الهجومية، والعمليات الجوية المضادة الدفاعية، وعمليات الهجوم الإستراتيجي، والتحريم الجوي، إضافة إلى التعامل مع الأهداف الجوية المعادية، وتنفيذ عمليات الحرب النظامية وغير النظامية، وعمليات التطويق وتطهير المباني والقرى والمنشآت الحيوية.

وأضاف، أن المناورات الميدانية ستشتمل على تنفيذ القوات البحرية مناورات في مناطق عملياتها في الخليج العربي والبحر الأحمر، وتدريبات لمواجهة التهديدات المحتملة (الطائرات المسيّرة، الزوارق المفخخة، الألغام البحرية)، وكذلك عمليات حماية المنشآت الحيوية في مناطق العمليات، وعمليات البحث والإنقاذ. وأوضح العقيد البحري الركن علي آل علي، أن هذه المرحلة من مراحل التمرين تأتي لرفع جاهزية القوات المشاركة لمواجهة التحديات والتهديدات ضمن بيئة عمليات مشتركة لتحقيق مفهوم العمل المشترك، حيث تشارك في التمرين قوات عسكرية على مستوى عالٍ من التدريب والاحترافية وتستخدم فيه العديد من الأسلحة الحديثة والمتطورة.

من جهة ثانية، احتفت القوات والجهات المشاركة في التمرين المشترك «سيف السلام 12» بالمنطقة الشمالية أمس، بـ «يوم التأسيس»، بحضور قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن خالد بن عبدالله الجهني.

وشهد الحفل الذي شارك فيه ممثلو أفرع القوات المسلحة ووزارتي الداخلية والحرس الوطني ورئاسة أمن الدولة، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية المدنية والعسكرية بالمنطقة، عدداً من الفعاليات المصاحبة، التي أبرزت الملاحم البطولية التي سطرها أئمة وملوك هذا الوطن، وصور من التلاحم ما بين القيادة والشعب.

عقب ذلك، ألقى قائد المنطقة الشمالية، كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بـ «يوم التأسيس» الذي يُستذكر فيه التضحيات والبناء الشامخ الممتد منذ ثلاثة قرون وحتى العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وأشار إلى أن هذه المناسبة الغالية يُستذكر فيها مواقف وبطولات القوات المسلحة المرابطين على حدود هذا الوطن المعطاء، سائلاً المولى أن يحفظ لهذا الوطن عزه وشموخه وأمنه واستقراره في ظل قيادة خادم الحرمين وولي عهده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *